مشعان الجبوري يتهم داعش بتفجير منزل شقيقه

مشعان الجبوري يتهم داعش بتفجير منزل شقيقه

المصدر: بغداد- محمد وذاح

اتهم عضو ائتلاف العربية في محافظة صلاح الدين، النائب مشعان الجبوري عناصر تنظيم ”داعش“ بتفجير منزل شقيقه في قضاء الشرقاط شمالي تكريت.

وقال الجبوري في بيان، الجمعة، وصل لشبكة أخبار ”إرم“ نسخة منه، إن ”المجرمون الدواعش فجروا، مساء اليوم الجمعة، منزل عائلة شقيقي درع الدين الذي أعدمه صدام عام 1993 والذي تقيم فيه والدتي ايضا ببلدة الشرقاط، شمالي محافظة صلاح الدين“.

وأضاف الجبوري، الذي سيؤدي اليمين الدستورية نائبا للبرلمان بديلاً عن عضو كتلته احمد عبد الله الجبوري الذي اختير وزيرا في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن ”منفذي التفجير استولوا على موجودات المنزل قبل القيام بتفجيره“.

وأكد الجبوري أن ”ذلك لن يزيدنا الا إصراراً على التصدي لهم ولمشروعهم الظلامي“، متوعدا منفذي التفجير بأنهم ”سيدفعون ثمن ما اقترفت ايديهم“.

وكان النائب مشعان الجبوري قد كشف خلال الايام الماضية عن الجهات المتورطة في مجرزة سبايكر، والتي راح ضحيتها نحو 1700 طالب غالبيتهم من محافظات جنوب العراق بعد ان سيطر تنظيم ”داعش“ على مدينة تكريت في العاشر من حزيران/ يونيو الماضي.

ويقول الجبوري في الكشف عن تفاصيل المجزرة بان بعض أبناء عشيرة البو عجيل وعشيرة البيجات هم من تورط بقتل المدنيين من الطلبة، قبل ان تصل مجاميع ”داعش“ الى مكان الحادث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com