العراق.. دعوات للإسراع في اختيار مرشحي الوزارات الأمنية

العراق.. دعوات للإسراع في اختيار مرشحي الوزارات الأمنية

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

دعا أحمد الصافي، معتمد المرجع الشيعي في كربلاء علي السيستاني، الحكومة العراقية الجديدة إلى الإسراع في اختيار مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية.

وقال الصافي في خطبة صلاة الجمعة: ”قبل أيام تشكلت الحكومة العراقية الجديدة ونالت الثقة من مجلس النواب، وإذ نرحب بتشكيل الحكومة في المدة الدستورية مع ما عليها من ملاحظات، نأمل أن تتحقق الأهداف المرجوة التي ينتظرها الشعب وأن تكون الحكومة بمستوى هذه الثقة وتوفر كل الإمكانات المتاحة وتكون وفية في الالتزامات التي قطعتها على نفسها في خدمة الشعب الذي سيدرك التغيير من عدمه“.

وطالب بضرورة ”التكاتف والتعاون مع الحكومة لمواجهة المخاطر التي تحدق بالبلاد“، مشددا على ضرورة القصاص من مرتكبي جريمة سبايكر التي راح ضحيتها 1700 من طلبة الكلية العسكرية في محافظة صلاح الدين“.

وأضاف أن ”الحكومة المركزية مدعوة لترميم جميع التصدعات التي حصلت في السنوات الماضية بين مختلف الأطراف، وإحقاق حقوق جميع المكونات، كما أن حكومة كردستان مدعوة لتعضيد الحكومة المركزية وتلافي الإشكالات العالقة معها“.

وتابع الصافي أن ”من أهم مخاطر الاختلاف أنه يفسح المجال للذي يريد أن يزعزع بناء البلد، أن يجد سبيلا لمآربه“، مؤكدا على أن ”الأحداث التي يعيشها البلد تستدعي أن يقف الجميع بوجه المخاطر الكبرى وتناسي الخلافات التي يمكن أن تحل بطريقة أو بأخرى بلا انتقاص حق أية جهة“.

وأشار إلى معلومات وصفها بالمؤكدة تفيد بإقدام ”عصابات داعش على قطع المياه عن قضاء بلدروز قبل أسبوعين، وهي جريمة أخرى تضاف إلى جرائم داعش“، داعيا الحكومة إلى ممارسة مسؤوليتها ”قبل أن تقع كارثة إنسانية أخرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com