”داعش“ يسقط طائرة للنظام السوري بريف حلب

”داعش“ يسقط طائرة للنظام السوري بريف حلب

حلب – أسقطت مضادات تنظيم ”الدولة الإسلامية“، اليوم الخميس، طائرة LAM39، عندما كانت تحلق فوق مطار كويرس بريف حلب، لتسقط بالقرب منه، وتمكنت قوات التنظيم من إلقاء القبض على قائد الطائرة.

ونشر التنظيم اليوم، مقطع فيديو مصور عبر يوتوب، يظهر إجراء مقاتليه تحقيقاً مع الطيار، وهو برتبة رائد ويدعى مطيع عباس، وينتمي إلى الطائفة العلوية، وذلك عقب إلقاء القبض عليه.

وأوضح الطيار خلال التحقيق أنه كان ”بمهمة لنقل الطائرة إلى مطار النيرب، من أجل صيانة الطائرة وتعمير محركها قبيل أن تسقط، حيث كانت قد أصيبت بنيران رشاشات دوشكا أطلقت سابقا من قبل المعارضة“.

ولفت إلى أن هناك 5 طائرات معطوبة في هذا المطار، وهي طائرات تدريبية، نافياً وجود طائرات حربية في مطار كويرس، وأن هذه الطائرة هي الثانية التي تسقط من المطار.

وأشار إلى أن التعليمات تأتي إلى الطيارين بالقيام بأعمال قتالية ضد المتظاهرين المصنفين بأنهم إرهابيون، موضحا أن التعليمات تأتي عبر الإحداثيات، من خلال طائرات الرصد وليس عبر العملاء.

ومنذ منتصف مارس/آذار (2011)، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عاماً من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير إن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى معارك دموية بين القوات النظامية، وقوات المعارضة، حصدت أرواح أكثر من (191) ألف شخص، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com