حزب تونسي يرشّح أحد وزراء ”بن علي“ للانتخابات الرئاسية

حزب تونسي يرشّح أحد وزراء ”بن علي“ للانتخابات الرئاسية

تونس- قرر حزب الحركة الدستورية، اليوم الخميس، ترشيح القيادي بالحزب عبد الرحيم الزواري، وهو وزير النقل في نظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي التي أطاحت به ثورة شعبية في يناير/كانون الثاني 2011، بالإنتخابات الرئاسية القادمة.

وقال رئيس الحركة الدستورية، حامد القروي، في أول مؤتمر صحفي للحزب اليوم الخميس، بتونس العاصمة، إن ”عبد الرحيم الزواري هو مرشح حركتنا للإنتخابات الرئاسية“.

وحول الإنتخابات البرلمانية، قال القروي (رئيس وزراء بن علي من 1989 إلى نوفمبر/تشرين الثاني 1999) إن ”كل الأحزاب السياسية قريبة من بعضها وهي ليست أعداء ومن الممكن أن تتحالف فيما بينها بعد الإنتخابات من أجل تكوين حكومة وطنية“.

وأضاف القروي أن ”الحركة الدستورية (تأسس سبتمبر/أيلول 2013) رشّحت 25 قائمة بالنسبة إلى الإنتخابات البرلمانية 23 منها داخل الجمهورية و2 في كل من دائرة فرنسا 1 وفرنسا 2“.

وتابع: ”لم يتم تحديد قوائم إنتخابية في كل من دائرة نابل 2 (شمال شرق)، ومدنين (جنوب)، وقابس (جنوب)، وذلك لأنها تضم قوائم أخرى من أحزاب دستورية (نسبة إلى حزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل) على غرار حزب المبادرة وهو ما جعل الحركة الدستورية تختار عدم مزاحمة أحزاب من نفس توجهها“.

وفتحت أبواب الترشح للإنتخابات الرئاسية التونسية، صباح الإثنين الماضي ومن المقرر أن تستمر حتى 22 من الشهر الجاري.

وكانت 48 شخصية إختلفت إنتماءاتهم من الشخصيات السياسية والإعلامية ورجال الأعمال بالإضافة إلى 4 نساء أعلنوا عزمهم التقدم بالترشخ لخوص السباق الرئاسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة