الكويت تفرج عن العسكريين الموقوفين انضباطيا

الكويت تفرج عن العسكريين الموقوفين انضباطيا

المصدر: الكويت- من قحطان العبوش

أصدرت وزارة الدفاع الكويتية، الثلاثاء، عفواً عن جميع العسكريين الموقوفين انضباطياً، بمناسبة التكريم الأممي لأمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الصباح، ومنحه لقب ”قائد إنساني“.

وأصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الشيخ خالد الجراح الصباح، قراراً بالإفراج عن جميع العسكريين الموقوفين انضباطياً، قبل ساعات من التكريم الرسمي للصباح في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

ويتولى الصباح منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ولم يتضح على الفور، العدد الكلي للعسكريين المفرج عنهم.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي في بيان صحفي، إن قرار العفو ”يستهدف منح العسكريين المفرج عنهم الفرصة ليشاركوا فرحة الكويت بهذه المناسبة الكبيرة والعزيزة على قلوب أهل الكويت والدول العربية والإسلامية“.

ويقيم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، غداء تكريمياً في مقر المنظمة في نيويورك لأمير الكويت، يمنحه خلاله شهادة التقدير الدولية ولقب ”قائد الإنسانية“، ويحضر التكريم كبار مسؤولي المنظمة وممثلو الدول الأعضاء.

وأعدت وزارة الإعلام الكويتية، خطة شاملة لتغطية الحدث على الهواء مباشرة عبر التلفزيون والإذاعة، وستنقل تلك الوقائع من موقع الأمم المتحدة عبر البث الفضائي المفتوح، إضافة إلى إجراء التلفزيون والإذاعة لقاءات مع عدد من الشخصيات المعنية بالعمل الخيري والإنساني.

وعملت اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية، على تنظيم جدول للاحتفالية يشمل فعاليات شعبية وحكومية مختلفة في المراكز التجارية والسياحية والمقاهي الشعبية، تشارك فيها كثير من المؤسسات العامة والخاصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com