إخوان سوريا يعلنون رفضهم لأي تحالف ضد داعش

إخوان سوريا يعلنون رفضهم لأي تحالف ضد داعش

المصدر: دمشق – إرم

رفضت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، على لسان الناطق الإعلامي باسمها عمر عبد العزيز مشوح، أيَّ تحالف دولي للتدخل في سوريا، ”بحجة“ محاربة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياً بـ“داعش“، وشدد على أن جزءًا من المعركة مع التنظيم ”فكري ويحتاج إلى الحوار والتوعية قبل السلاح“.

وحول موقف ”الجماعة“ من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم ”داعش“، قال مشوح، رئيس المكتب الإعلامي لـ“الجماعة“ والناطق باسمها في تصريح صحافي: ”لن تؤيد الجماعة في سوريا هذا التحالف، ولن تكون أداة في يده، كنا نأمل أن يكون هذا التحالف ضد الأسد أولاً، وإن رأيناهم يضربون نظام الأسد يمكن أن نعيد تقييم موقفنا من هذا التحالف المرتقب“.

وأوضح مشوّح ”تَجَاهل الغرب طوال ثلاث سنوات إرهاب الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني، ومرتزقة إيران في سوريا، حيث لم يقم بأي إجراءات جدّية وحازمة لمنع إرهابهم، وإعلانهم فجأة عن تحالف دولي للقضاء على تنظيم الدولة دون الأسد هو نفاق غربي، لن يفيد الثورة السورية بشيء ولن يخدمها“.

وأضاف: ”لن نؤيد أي تحالف دولي للتدخل في سورية طالما أنه لم يكن تحالفًا ضد الأسد في نفس الوقت، فمعركتنا الأساسية مع الأسد ولن تنحرف بنادقنا إلى غيره، فوجوده يعني استمرار الإرهاب بأشكاله كافة“.

وحول طرق مواجهة تنظيم ”داعش“، قال الناطق الرسمي باسم ”الجماعة: ”إن جزءًا كبيراً من المعركة مع التنظيم هو معركة فكرية، ويحتاج إلى العمل على إعادة قواعده للجادة الصحيحة من خلال الحوار ونشر التوعية الفكرية“.

وأضاف: ”بالنسبة لنا، سنرد على أي اعتداء منه، ولن نقف صامتين تجاه أي استفزاز لنا، لكننا لن نبدأ قتال ”الدولة“ ما دام يُقاتل الأسدَ، وإذا توجهت بنادقهم لنا فسنواجههم ونرد شرهم، وسندافع عن الثورة السورية وأهدافها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com