إرم تنشر التشكيلة النهائية للحكومة العراقية الجديدة

إرم تنشر التشكيلة النهائية للحكومة العراقية الجديدة

المصدر: بغداد - من محمد وذاح

كشفت مصادر في مكتب رئيس الحكومة المكلف حيدر العبادي، اليوم الاثنين“ عن أسماء النهائية للشخصيات التي ستشغل المناصب في حكومة الجديدة“.

وأوضحت المصدر لشبكة إرم الإخبارية، أن ”رئيس الحكومة المكلف حيدر العبادي سلم، اليوم، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري برنامجه الحكومي وقائمة بالأسـماء النهائية للشخصيات التي ستشغل المناصب الوزارية في حكومة الجديدة اضافة الى المناصب السيادية في الدولة“.

وأضافت أن ”الحكومة ستعلن كاملة بدون نقص حيث ستسند وزارة الداخلية لوزير النقل هادي العامري من التحالف الوطني ووزارة الخارجية لرئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري ووزارة الدفاع لخالد العبيدي من تحالف القوى الوطنية“.

وأكدت أن وزارة النفط ستسند لعادل عبد المهدي من التحالف الوطني ووزارة المالية لروز نوري شاويس من الكتل الكردستانية ووزارة التربية لمحمد اقبال من اتحاد القوى الوطنية ووزارة التخطيط لسلمان الجميلي من اتحاد القوى الوطنية ووزارة التعليم العالي حسين الشهرستاني من التحالف الوطني ووزارة الصحة لعديلة حمود من التحالف الوطني“.

وتابعت أن وزارة النقل ستسند لباقر جبر الزبيدي من التحالف الوطني ووزارة حقوق الانسان سيحتفظ بها محمد شياع السوداني من التحالف الوطني ووزارة العدل كذلك لحسن الشمري من التحالف الوطني، اما وزارة الكهرباء فلرعد الحارس من التحالف الوطني ووزارة الموارد المائية لجواد الشهيلي من التحالف الوطني وزارة الثقافة لميسون الدملوجي من اتحاد القوى الوطنية ووزارة الشباب والرياضة لعبد الحسين عبطان من التحالف الوطني.

وأشارت إلى أن ”وزارة الصناعة سيتسلمها احمد الكربولي من اتحاد القوى الوطنية ووزارة البيئة لقتيبة الجبوري من اتحاد القوى الوطنية ووزارة الإسكان والبلديات لاحمد الجلبي من التحالف الوطن، واخيرا وزارة الزراعة: لفلاح الزيدان من اتحاد القوى الوطنية“.

وفيما يتعلق بالمناصب السيادية بالدولة، أشارت مصادر ”إرم“ الى أن ”نائب رئيس الجمهورية الاول سيكون رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي والثاني رئيس مجلس النواب السابق أسامة النجيفي والثالث زعيم العراقية الوطنية اياد علاوي، فيما سيكون نائب رئيس الوزراء الاول بهاء الاعرجي والثاني صالح المطلك والثالث هوشيار زيباري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com