الكويت تحتفل بتكريم الأمم المتحدة لأمير بلادها

الكويت تحتفل بتكريم الأمم المتحدة لأمير بلادها

المصدر: الكويت - من قحطان العبوش

يشهد مقر الأمم المتحدة في نيويورك، الثلاثاء، احتفالاً عالمياً يجري خلاله تكريم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، ومنحه لقب ”قائداً إنسانياً“، بالتزامن مع احتفالات شعبية تنظمها الدولة الخليجية التي صنفتها المنظمة الدولية كمركز إنساني عالمي بسبب تبرعاتها السخية.

وأعلنت الأمم المتحدة الشهر الماضي، خلال احتفالها باليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يصادف يوم 19 أغسطس/آب من كل عام، عن تسمية دولة الكويت ”مركزاً إنسانياً عالمياً“، وأطلقت لقب ”قائد إنساني“ على أمير البلاد.

ويقيم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، غداءاً تكريمياً في مقر المنظمة لأمير الكويت، يمنحه خلاله شهادة التقدير الدولية ولقب قائد الإنسانية، ويحضر التكريم كبار مسؤولي المنظمة وممثلو الدول الأعضاء.

وأعدت وزارة الإعلام الكويتية، خطة شاملة لتغطية الحدث على الهواء مباشرة عبر التلفزيون والإذاعة، وستنقل تلك الوقائع من موقع الأمم المتحدة وعبر البث الفضائي المفتوح، إضافة إلى إجراء التلفزيون والإذاعة لقاءات مع عدد من الشخصيات المعنية بالعمل الخيري والإنساني.

وعملت اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية على تنظيم جدول للاحتفالية يشمل فعاليات شعبية وحكومية مختلفة في المراكز التجارية والسياحية والمقاهي الشعبية، تشارك فيها كثير من المؤسسات العامة والخاصة.

وأشاد عدد كبير من رؤساء وملوك وأمراء دول العالم بتكريم الشيخ صباح، إضافة إلى الشخصيات السياسية والاجتماعية ومنظمات العمل الإنساني في مختلف دول العالم.

وتمتلك الكويت سمعة عالمية طيبة في العمل الإنساني بسبب سخائها في التبرعات لدعم البناء والتنمية ودعم البحث العلمي والاستثمار البشري عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق العربي للإنماء، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، إضافة إلى مؤسسات الإغاثة والعمل التطوعي الشبابي والأعمال الخيرية.

وتلقت الكويت في أبريل/نيسان الماضي، الشكر والإشادة من أكثر من مسؤول أممي على رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، لدعمها المتواصل لعمليات الأمم المتحدة ووكالاتها العاملة في سوريا والدول المجاورة، وبعد أن التزمت بتقديم دعمها المادي عن طريق المنظمة الأممية بهدف أن يأخذ طابعاً إنسانياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com