المعارضة السورية تسقط مقاتلة وتدمر أخرى في مطار حماة – إرم نيوز‬‎

المعارضة السورية تسقط مقاتلة وتدمر أخرى في مطار حماة

المعارضة السورية تسقط مقاتلة وتدمر أخرى في مطار حماة

المصدر: إرم- من دمشق

استهدف مقاتلو المعارضة السورية، اليوم السبت، بمدفع ”57“، طائرةً حربيةً في سماء مطار حماة العسكري؛ ما أدى إلى إصابتها وإعطابها. فيما دمّر المقاتلون طائرة كانت رابضة داخل المطار، إضافة إلى سيّارة ذخيرة.

وأفاد ناشطون أن المقاتلين استهدفوا الطائرة ”215“ لدى عودتها من غارات جوية على قرى سهل الغاب بريف حماة الغربي، حيث فتحت رشاشاتها على قرية جسر بيت الراس.

وكان الطيران المروحي استهدف بعد منتصف الليل مدينة كفرزيتا بالبراميل المتفجرة؛ ما أدى لاشتعال النيران بمشفى مدينة كفرزيتا التخصصي.

من جهة ثانية، ذكرت وكالة حماة الإخباريّة، أنّ أربع سيارات إسعاف وصلت إلى المطار لنقل قتلى وجرحى قوات الأسد، عقب استهدافه بالعديد من الصواريخ طراز ”غراد“.

كما استهدف ”فيلق الشام“ مراكز قوات الأسد والشبيحة في بلدة الربيعة بريف حماة الغربي، بعدة صواريخ ”غراد“.

وفي السياق نفسه، سقطت عدة قذائف هاون على حي التعاونية بمدينة حماة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

إلى ذلك، جدّدت كتائب المعارضة، استهداف تجمعات قوات الأسد في تل سرحا، جنوب مزارع بطيش، بريف حماة الشماليّ، بقذائف مدفع جهنّم.

وقصفت كتائب مقاتلة، القوات النظامية وقوات الدفاع المدني في بلدتي جورين والعزيزية المواليتين للنظام في ريف حماة الغربي بصواريخ ”غراد“ وقذائف الهاون وحققت إصابات.

ومن جانبها أكدت مصادر ميدانية أن عملية القصف جاءت ردّاً على استهداف قوات الأسد المتمركزة في بلدات النحل والعزيزية وجورين على قرية جسر بيت الرأس بالريف الغربي.

وبدروه أشار ”اتحاد ثوار حماة“ إلى أن الطيران الحربي شنّ غارات جوّية على قرية جسر بيت الرأس بالريف الغربي في حماة منذ الصباح، بالتزامن مع قصف مدفعي بالدبابات من قبل حواجز قوات الأسد في سهل الغاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com