مصر.. استئناف محاكمة 119 إخوانياً في قضية ”حرق كنيسة مار جرجس“

مصر.. استئناف محاكمة 119 إخوانياً في قضية ”حرق كنيسة مار جرجس“

القاهرة – تستأنف محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، محاكمة 119 متهماً من جماعة الإخوان المسلمين، بينهم 58 محبوسون في اتهامهم بحرق كنيسة مار جرجس، وذلك لاستكمال سماع شهود الإثبات.

وكانت محكمة جنايات سوهاج قد استمعت في الجلسة السابقة إلى عدد من شهود الإثبات، وتستكمل اليوم سماع بعض الشهود.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين من الأول حتى الثاني والتسعين، بأنهم في شهر أغسطس/آب 2013 بدائرة قسم ثان سوهاج اشتركوا في التجمهر بغرض ارتكاب جرائم الترويع والقتل والشروع فيه والضرب والتخريب والحريق العمد والإتلاف، مستخدمين القوة والعنف، حاملين الأسلحة البيضاء والنارية والمولوتوف والحجارة.

كما وجهت لهم تهم قتل 15 شخصاً عمداً مع سبق الإصرار والترصد باستخدام بنادق آلية، ومسدسات وفرد خرطوش، والشروع في قتل 3 أشخاص مستخدمين الأسلحة النارية، وسرقة بعض المنقولات المملوكة للمنشآت العامة بطريق الإكراه، مستخدمين الأسلحة النارية والبيضاء، مع سرقة السلاح الميري للمجني عليه عيد عبد اللاه السباعي وبعض الأسلحة والذخائر من مديرية أمن سوهاج بطريق الإكراه، إضافة إلى عدد من التهم الأخرى للمتهمين المذكورين وباقي المتهمين الآخرين.

وتُعقد الجلسة برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز، وعضوية المستشارين أحمد مندور وحلمي عبد الجواد، بحضور المستشار خالد أبو العباس، رئيس النيابة الكلية، بأمانة سر محمد العادلي وطه حسين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com