أردنيون يستنكرون تكريم حماس لبرلماني التقى نتنياهو

أردنيون يستنكرون تكريم حماس لبرلماني التقى نتنياهو

المصدر: عمان- من حمزة العكايلة

عبر نشطاء أردنيون عن استنكارهم واستغرابهم لقيام نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بتكريم عضو البرلمان الأردني محمد عشا الدوايمة والذي التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز قبل عام بحسب وسائل إعلام أردنية قالت إنه ذهب للتهنئة بـ“عيد استقلال إسرائيل“.

وقال الناشط خالد تيم: إن ”ما قامت به حماس أمر مستغرب ومثير للسخرية بقيامها بتكريم ”مطبع“ مع إسرائيل، وقد لاقت خطوتها تلك استفزاز الكثير من الأردنيين الذين طالما ساروا في الشوارع بالمسيرات والمظاهرات المؤيدة للمقاومة في غزة“.

وكان العشا توجه إلى قطاع غزة بمفرده، عقب رفض لجنة فلسطين في البرلمان الأردني اصطحابه في زيارة لم تتكلل بالنجاح للقطاع، وعقب إبلاغ السلطات المصرية للجانب الأردني رفضها السماح بالزيارة لأسباب أهمها عدم ضمان سلامة الوفد النيابي.

وعبر رئيس لجنة فلسطين في البرلمان يحيى السعود عن استغرابه لتمكن العشا من الدخول لقطاع غزة، حيث وجه سؤالاً قبل ثلاثة أيام لرئيس البرلمان عاطف الطراونة حول كيفية تمكن العشا من دخول غزة وهي تحت القصف الإسرائيلي وإقامة مؤتمر صحفي والقطاع تحت الأنقاض.

وكان من المفترض توجه 25 نائباً في البرلمان إلى قطاع غزة أثناء العدوان الأخير، أعلن خلاله عن رفض اصطحاب العشا بعد اعتراض تسعة نواب، حيث بررت النائب هند الفايز وهي أحد المعترضين موقفها بالقول: ”إنها لا ترافق من وضع يده في يد نتنياهو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة