محكمة عراقية تقضي بإعدام شقيقة البغدادي – إرم نيوز‬‎

محكمة عراقية تقضي بإعدام شقيقة البغدادي

محكمة عراقية تقضي بإعدام شقيقة البغدادي

المصدر:  إرم نيوز

قضت محكمة عراقية بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق شقيقة زعيم تنظيم ”القاعدة“ السابق في العراق، أبو عمر البغدادي، إثر إدانتها بالإرهاب.

وقال المتحدث باسم القضاء العراقي، عبد الستار البيرقدار، في بيان، إن ”المحكمة الجنائية المركزية نظرت بقضية شقيقة زعيم تنظيم القاعدة أبو عمر البغدادي، والتي اعترفت بتقديمها الدعم اللوجستي والفني للإرهابيين ومساعدتهم في القيام بأعمالهم الإجرامية“.

ولفت البيرقدار إلى أن ”المتهمة كانت تقوم بتوزيع المبالغ المالية على أفراد تنظيم داعش في الموصل“، مؤكدًا أن ”زوج المتهمة هو أحد قيادات تنظيم القاعدة، وقد حكم عليه بالإعدام سابقًا“.

وأوضح المتحدث أن الحكم صدر وفقًا لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وشقيقة البغدادي هي نجلاء داود محمد ”أم أحمد“ في الواحد والأربعين من العمر وتنحدر من قضاء حديثة في محافظة الأنبار، وهي شقيقة لأربعة إخوة أحدهم حامد الزاوي ”أبو عمر البغدادي“ ثاني زعيم للتنظيمات السلفية في العراق بعد الأردني أبو مصعب الزرقاوي.

 وعرض القضاء العراقي اعترافات شقيقة البغدادي العام الماضي، حيث كشفت عن أسرار صعود التنظيم المتطرف وصولًا إلى نشوء تنظيم ”داعش“.

وقالت نجلاء حينها إنه في العام 2003 داهمت قوة من الجيش الأمريكي بيت البغدادي واعتقلته، وبعد 15 يومًا أفرج عنه وصار يجمع الناس حوله ويحثهم من جامع التوحيد على الجهاد والسيطرة على المدينة، ومن ذلك الحين أصبح قياديًا بارزًا في الجماعات المسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com