أخبار

الرئيس التونسي يمدد حالة الطوارئ قبل شهرين من الانتخابات البلدية
تاريخ النشر: 06 مارس 2018 18:05 GMT
تاريخ التحديث: 06 مارس 2018 18:05 GMT

الرئيس التونسي يمدد حالة الطوارئ قبل شهرين من الانتخابات البلدية

السبسي قرر تمديد حالة الطوارئ في كامل محافظات البلاد، قبل شهرين من الانتخابات البلدية، المرتقبة في السادس من أيار/مايو المقبل. 

+A -A
المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

قرّر الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، اليوم الثلاثاء، تمديد حالة الطوارئ في كامل محافظات البلاد، قبل شهرين من الانتخابات البلدية، المرتقبة في السادس من أيار/مايو المقبل.

وأعلنت رئاسة الجمهورية التونسية أنه ”وبعد التشاور مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ورئيس البرلمان التونسي محمد الناصر، قرّر الباجي قائد السبسي تمديد حالة الطوارئ بالبلاد لمدّة 7 أشهر، ابتداء من 12 آذار/مارس الجاري“.

وجاء قرار التمديد في حالة الطوارئ، عقب اجتماع لمجلس الأمن القومي التونسي، تم خلاله إجراء تقييم للأوضاع الأمنيّة داخليًّا وإقليميًّا، وآخر الاستعدادات لإنجاح الانتخابات البلديّة المرتقبة في 6 أيار/مايو المقبل.

كما تمّ خلال الاجتماع التأكيد على أهميّة بذل مزيد المجهودات لتأمين المواقع الحيويّة لإنتاج الفوسفات، والتسريع بعودة الإنتاج وضمان ديمومته، بما يساهم في الترفيع من نسق التنمية وتنويع القاعدة الاقتصادية بالمحافظة، مع الحرص على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتطبيق القانون وحماية المصلحة العليا للوطن، واحترام الحقوق والحريات المضمنّة في الدستور التونسي، وفق ما جاء في بيان للرئاسة التونسية.

وشدّد السبسي، خلال الاجتماع، على ضرورة أن تتولى كل أجهزة الدولة التونسية ومؤسساتها الحفاظ على الأمن الاقتصادي والأمن الاجتماعي للمواطنين، بالتزامن مع تأمين مسار الانتقال الديمقراطي في البلاد، لا سيما من خلال الإسراع باستكمال تركيز المؤسسات الدستورية، وعلى رأسها المحكمة الدستورية في أقرب الآجال.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك