اختناقات بريف حماة وقتلى بغارات جوية على حلب والرقة

اختناقات بريف حماة وقتلى بغارات جوية على حلب والرقة

المصدر: إرم- دمشق

أفاد ناشطون سوريون باختناق أكثر من أربعين شخصاً في قرية الصياد بريف حماة الشمالي، وأوضح الناشطون أن هذه الاختناقات جاءت عقب إلقاء مروحيات النظام برميلين -أحدهما يحتوي على غاز الكلور السام- على مغارات وملاجئ كان الأهالي مختبئين فيها.

ونقل المصابون إلى مستشفيات ميدانية قريبة من البلدة التي تخضع لسيطرة المعارضة المسلحة على الصياد منذ أكثر من عام ونصف.

كما سقط عدد من الجرحى من المدنيين إثر غارات جوية على مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، بينما استهدف مقاتلو المعارضة بصواريخ غراد وقذائف المدفعية القوات الحكومية في مطار حماة العسكري.

وفي حلب، دارت اشتباكات عنيفة في مخيم حندرات للاجئين الفلسطينيين، بينما قتل 5 أشخاص وأصيب آخرون بجروح إثر سقوط برميل متفجر على حي الهلك بمدينة حلب، وسقط أيضا 4 قتلى و7 جرحى جراء غارة جوية على مدينة حريتان في ريف حلب الشمالي.

وقتل 3 أشخاص من مقاتلي المعارضة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في حي بستان الباشا في مدينة حلب، بينما تم قصف مقرات لقوات الأسد بالهاون في حي سليمان الحلبي في مدينة حلب.

وفي الرقة، قتل 3 أطفال جراء غارتين جويتين على منطقة النعيم في المدينة، وسقط أيضاً عدد من القتلى والجرحى إثر غارة جوية على بلدة المنصورة في ريف الرقة الغربي.

من جهة ثانية، شن الطيران الحربي 3 غارات جوية على معسكر لتنظيم ”داعش“ قرب قرية العكيرشي في ريف الرقة الشرقي.

وفي إدلب، استهدف مقاتلو المعارضة بصواريخ غراد وقذائف المدفعية مقرات للقوات الحكومية في وادي الضيف وتجمع الحامدية بريف إدلب.

وفي القنيطرة، أصيب عدد من المدنيين إثر قصف القوات النظامية للطريق الواصل بين رويحينة وبلدة بيرعجم، بينما سقط 3 قتلى جراء القصف على بلدتي بئرعجم ورويحينة في ريف القنيطرة.

في غضون ذلك، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والهاون حي الحجر الأسود جنوبي العاصمة دمشق، فيما دارت اشتباكات عنيفة في محيط المخابرات الجوية على أطراف مدينة عربين في الغوطة الشرقية، وسقط عدد من الجرحى معظمهم من النساء جراء القصف الصاروخي على مدينة دوما في ريف دمشق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com