حفتر يطلق عملية عسكرية واسعة في الجنوب الليبي – إرم نيوز‬‎

حفتر يطلق عملية عسكرية واسعة في الجنوب الليبي

حفتر يطلق عملية عسكرية واسعة في الجنوب الليبي

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

أمر القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، مساء الأحد، بإطلاق عملية عسكرية واسعة بالجنوب الليبي، لفرض الأمن، بعد مواجهات مسلحة بين كتائب قبائل التبو، وقبيلة أولاد سليمان، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، إضافة إلى نزوح العشرات من العائلات.

وأشار مكتب الإعلام، التابع للقيادة العامة للجيش الليبي، في بيان مقتضب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، ”فيسبوك“، إلى أن المشير خليفة حفتر أصدر أوامر بفرض الأمن إلى جميع الوحدات العسكرية والأمنية في الجنوب الليبي.

و تنفيذًا لهذا الأمر، وصلت إلى قاعدة براك الشاطئ الجوية، تعزيزات وتجهيزات عسكرية ضخمة من بينها مقاتلات سلاح الجو الليبي، وذلك لمساندة وحدات القوات المسلحة الليبية في إعادة استتباب الأمن في مناطق الجنوب الليبي.

وقال قائد غرفة عمليات القوات الجوية الليبية، اللواء محمد المنفور، عقب وصوله إلى المنطقة:“نحن في هذه الليلة نصل لقاعدة براك الشاطئ من أجل تأمين الجنوب بإذن الله بالكامل؛ ونوجه رسالة من هذه القاعدة القوية الصامدة، إلى أهلنا جميعا إن الجنوب سيكون بإذن الله في حماية القوات المسلحة“.

وأوضح المنفور أن القوات توجهت إلى الجنوب، بناء على تعليمات القائد العام للقوات المسلحة الليبية، مضيفا ”نقول لأهلنا في الجنوب وقبائلنا إننا نقف على مسافة واحدة منهم جميعا ولن نسمح بأي اعتداء أحد منهم على الآخر، ولن نسمح لأي مليشيات أن تقترب أو تعبر الحدود الليبية إلى تاج ليبيا فزان“.

وكان في استقبال اللواء محمد المنفور والوفد المرافق له، قائد اللواء 12 العميد محمد بن نايل.

من جانبه قال طلال الميهوب، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي: إن ”المؤسسة العسكرية اتخذت اللازم حيال الفوضى وعدم الاستقرار في الجنوب، وهي من ستبسط الأمن وليس ميليشيات الحرابة والتطرف“.

وشهد الجنوب الليبي خلال الفترة الأخيرة أحداثًا وصفت بـ“المقلقة“، حين تتحدث وسائل إعلام محلية ودولية أن اشتباكات قبليّة هناك، وهو ما يعكس نصف الحقيقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com