مصر تتجه لرفع دعوى قضائية دولية ضد ”BBC“ – إرم نيوز‬‎

مصر تتجه لرفع دعوى قضائية دولية ضد ”BBC“

مصر تتجه لرفع دعوى قضائية دولية ضد ”BBC“

المصدر: محمد منصور- إرم نيوز

تتجه السلطات المصرية لرفع دعوى قضائية دولية ضد هيئة الإذاعة البريطانية ”BBC“، على خلفية التقرير الذي نشرته عن الاختفاء القسري في مصر.

وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات (هيئة حكومية تتبع رئاسة الجمهورية)، إن الهيئة تبحث رفع دعوى قضائية دولية ضد الإذاعة البريطانية، بسبب موقفها الأخير تجاه الأحداث في مصر.

وأشار رشوان في تصريحات لبرنامج ”حقائق وأسرار“ على فضائية ”صدى البلد“، إلى أن التحرك الدولي لمصر يهدف إلى ”وضع الإعلام الدولي تجاه مسؤولياته، في ظل التحديات التي يواجهها الشعب المصري“.

وأضاف أن تقرير الـ“بي بي سي“ يعتبر“ جريمة تصل إلى حد التزوير، وأن الأزمة الحالية لا تحتمل التأويل“، لافتًا إلى أن الهيئة طالبت الإذاعة بثلاث خطوات الأولى الاعتذار الرسمي، والثاني نشر الاعتذار عبر مواقعها الإخبارية، والثالث إذاعة تقرير مترجم عن ظهور الفتاة ”زبيدة“.

وكانت الهيئة العامة للاستعلامات، دعت المسؤولين الحكوميين والنخبة السياسية إلى مقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية، قائلة إنها تدعو جميع المسؤولين بالبلاد وقطاعات النخبة المصرية إلى مقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية، والامتناع عن إجراء مقابلات أو لقاءات إعلامية مع مراسليها ومحرريها، حتى تعتذر رسميًا وتنشر رد الهيئة العامة للاستعلامات على  تقريرها الوارد قبل يومين.

وتحدّث الفيلم الوثائقي الذي جاء تحت عنوان: ”سحق المعارضة في مصر“، عن ما وصفته مراسلة ”بي بي سي“ بـ“حملة الاعتقالات الجماعية“، والإخفاء القسري، ووقائع تعذيب واغتصاب فتيات داخل السجون في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com