العراق.. اغتيال عميد كلّية وإصابة 3 مدنيين بالرمادي

العراق.. اغتيال عميد كلّية وإصابة 3 مدنيين بالرمادي

الأنبار – قتل عميد كلية الزراعة في جامعة الأنبار، غربي العراق، وأصيب 3 مدنين بجروح في تفجير وسط مدينة الرمادي مركز المحافظة، اليوم الخميس، بحسب اللواء أحمد الدليمي قائد شرطة محافظة الأنبار غربي العراق.

وقال الدليمي إن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة عميد كلية الزراعة في جامعة الأنبار الدكتور ابراهيم حماد، انفجرت أثناء مرورها في تقاطع شارع أربعين وسط مدينة الرمادي، ما أدى إلى مقتل العميد على الفور، فيما أصيب 3 مدنين بجروح تصادف تواجدهم بالقرب من مكان التفجير.

وأضاف الدليمي أن جثة القتيل نقلت إلى الطب العدلي في الرمادي فيما نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، موضحاً أن قوة من الشرطة العراقية فتحت تحقيقاً حول ملابسات الحادث للكشف عن هوية منفذي الجريمة.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره قائد الشرطة من مصدر مستقل، كما لم يصدر تعليق رسمي من السلطات العراقية حول الموضوع حتى الساعة(8.40)تغ.

ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة التنظيم المعروف إعلامياً بـ“داعش“، ومسلحون سنة متحالفون معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وتكرر الأمر في مدن بمحافظة صلاح الدين (شمال) ومدينة كركوك في محافظة كركوك أو التأميم (شمال) ومحافظة ديالى (شرق) وقبلها بأشهر مدن محافظة الأنبار.

فيما تمكنت القوات العراقية مدعومة بميليشيات مسلحة موالية لها، وكذلك قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك عنيفة خلال الأسابيع القليلة المنصرمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com