مصر تعلن موعد عودة سفير السودان للقاهرة

مصر تعلن موعد عودة سفير السودان للقاهرة

المصدر: محمود سمير - إرم نيوز

أفادت مصادر بوزارة الخارجية المصرية بأن الوزارة تلقت إخطارًا رسميًا، اليوم الإثنين، من وزارة الخارجية السودانية بعودة سفيرها إلى القاهرة، أول شهر مارس/آذار المقبل.

وأوضحت المصادر في تصريح لـ ”إرم نيوز“، أن هناك جولة مباحثات جديدة ستجري عقب مجيء السفير السوداني للقاهرة؛ لبحث عدد من الملفات المشتركة.

ولفتت إلى أن تحسنًا كبيرًا سيحدث في بعض الملفات، على رأسها ملف الموقوفين السودانيين بالقاهرة، مبينةً أن الجهات الأمنية المصرية جهزت ملفًا كاملًا للسفارة السودانية بالقاهرة، حول عدد الموقوفين السودانيين بالقاهرة ومواقفهم القانونية.

وأشارت المصادر إلى أن هناك اتفاقات سيتم توقيعها بين البلدين خلال الفترة المقبلة، من بينها مشروع الربط الكهربائي بين الدولتين.

وكان وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، قد أعلن مؤخرًا أن سفير بلاده لدى القاهرة، عبدالمحمود عبدالحليم، سيعود لممارسة مهام عمله في العاصمة المصرية خلال أيام.

وفي 4 يناير / كانون الثاني الماضي، استدعى السودان سفيره لدى القاهرة لـ“مزيد من التشاور“، في حين قالت القاهرة آنذاك إنها بصدد ”تقييم الموقف لاتخاذ الإجراء المناسب“، ولم يعد السفير إلى مصر حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com