البحرية الإسرائيلية تقتل فلسطينيًا بزعم تجاوز قاربه منطقة الصيد

البحرية الإسرائيلية تقتل فلسطينيًا بزعم تجاوز قاربه منطقة الصيد

المصدر: رويترز

قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن فلسطينيًا من قطاع غزة لقي حتفه الأحد، بعد أن أطلقت البحرية الإسرائيلية النار على قارب كان يستقله مع شخصين آخرين.

وأضافت المتحدثة، أن البحرية فتحت النار بعد أن تجاهل القارب التحذيرات وتجاوز المنطقة المسموح بها للصيد بشمال قطاع غزة متجهًا صوب إسرائيل، مشيرة إلى أن أحد من كانوا على متنه أصيب إصابة خطيرة وتوفى بعد ذلك.

لكن اتحاد الصيادين في غزة قال، إن القارب استهدف أثناء عودته إلى القطاع. وقال نزار عياش أمين نقابة الصيادين في غزة في بيان، إن الرجال لم يجتازوا الحد البحري المسموح به للصيد.

وقال الاتحاد وأسرة الصياد، إن القتيل هو إسماعيل أبو ريالة (18 عامًا). ودعا الصيادون إلى إضراب فوري لمدة يومين.

وتواصل إسرائيل حصارها البحري لقطاع غزة، الذي تهيمن عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وتقوم بدوريات في المياه للحيلولة دون تهريب أسلحة إلى القطاع ولمنع المتشددين الذين يحاولون مهاجمة أراضيها أو التسلل إليها من البحر.

وقالت نقابة الصيادين في بيان ”قوات الاحتلال البحرية تطلق النار على لنش الصياد عادل أبو ريالة عصر الأحد وتوقع إصابات بين المتواجدين على ظهر اللنش والأخبار تتحدث أن من بين الجرحى  شهيدًا“.

وقالت المتحدثة العسكرية، إن البحرية أطلقت النار على قارب فلسطيني عليه ثلاثة من المشتبه فيهم بعد انحرافه عن منطقة الصيد المحددة بشمال قطاع غزة.

وقال قائد رفيع بالبحرية الإسرائيلية، إن إسرائيل احتجزت عشرات الصيادين من غزة على مدى العامين الماضيين بعد أن تجاوزت قواربهم الحدود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com