الانتقالي الجنوبي يعلق على تفجيرات عدن ويتوعد بالرد – إرم نيوز‬‎

الانتقالي الجنوبي يعلق على تفجيرات عدن ويتوعد بالرد

الانتقالي الجنوبي يعلق على تفجيرات عدن ويتوعد بالرد

المصدر: إرم نيوز

أصدر المجلس  الانتقالي الجنوبي، بيانًا هامًا بخصوص التفجيرات التي استهدفت مقري المجلس وقوات مكافحة الإرهاب، في العاصمة عدن.

وقال المجلس في البيان الذي أصدره اليوم الأحد، إنه ”في سياق استهداف الأمن والسكينة العامة في الجنوب، نفذت قوى الإرهاب المدعومة من الخارج عمليتين لفرض واقع يعقد المشهد السياسي اليمني، ويعمل على الطعن في إنجازات التحالف العربي، وتسهيل الأجندة الإيرانية الرامية إلى بث سم التطرّف في الجنوب واليمن“.

وأضاف أنه ”نفذت يوم أمس السبت الـ 24 من فبراير 2018 عمليتان إرهابيتان بسيارتين مفخختين، استهدفتا بوابة مقر المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة قوات مكافحة الإرهاب في جولد مور بمدينة عدن؛ ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى العسكريين من جنود مكافحة الإرهاب وحراسات مقر المجلس الانتقالي وعدد من المدنيين والأطفال الأبرياء“.

وأشار إلى أن ”استهداف المجلس الانتقالي وقوات مكافحة الإرهاب والمدنيين الأبرياء من قبل قوى الإرهاب استهداف للمشروع السياسي الذي يحمله، وهو مشروع الإرادة الجنوبية الحرة المتطلعة إلى تثبيت الأمن والاستقرار، ضد مساعي أطراف سياسية يمنية معينة وأطراف دولية أخرى“.

وأفاد بأن ”استهداف مقر مكافحة الإرهاب إنما هو تأكيد على معاداتهم لأي تقدم يحرزه الجنوبيون ضمن شراكتهم للتحالف في معركة القضاء على الإرهاب والنفوذ الإيراني ومزعزعي الأمن والاستقرار في بلادنا، واليمن ومنطقة الجزيرة والخليج والقرن الأفريقي.“

واعتبر أن ”استهداف المقرات والقيادات الجنوبية ليس جديداً، فهو استمرار عملي لمعركتهم المعلنة، كما أنه مؤشر جديد يستدعي مزيداً من تضافر الجهود وتنسيقها، لمواجهة أكثر فاعلية في عدن خاصة ومحافظات الجنوب كافة، وفي هذا الصدد فإننا ندعو دول الإقليم والتحالف العربي والعالم إلى دعم أجهزة مكافحة الإرهاب وقوات النخبة والحزام الأمني بالتدريب والتأهيل والتسليح، لتكون أكثر قوة واقتداراً في معركة المواجهة وتثبيت الأمن والاستقرار في مناطق الجنوب المحررة“.

وأنهى المجلس بيانه بالقول ”نؤكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيبقى ثابتاً مستعداً لكل التحديات والظروف، وسيبقى قوياً بقوة الشعب الجنوبي العصي على الإرهاب، وسيمضي في تحالفه الحقيقي مع دول التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية والإمارات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com