رئيس الحكومة الأردنية يجري تعديلًا وزاريًا سادسًا يشمل 9 حقائب
رئيس الحكومة الأردنية يجري تعديلًا وزاريًا سادسًا يشمل 9 حقائبرئيس الحكومة الأردنية يجري تعديلًا وزاريًا سادسًا يشمل 9 حقائب

رئيس الحكومة الأردنية يجري تعديلًا وزاريًا سادسًا يشمل 9 حقائب

قال رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، اليوم السبت "إن هناك تعديلًا حكوميًا سيُجريه يوم غدٍ الأحد، يشمل 9 حقائب وزارية، بينهم نائبان له".

وأضاف الملقي"أن معظم الوزراء التسعة الجُدد من الوجوه المعروفة للأردنيين".

وكشف أن نائبين لرئيس الوزراء سيكونان في التشكيلة الجديدة، دون مزيد من التفاصيل حول هويتهما.

وأشار الملقي إلى أن حقيبة النقل ستبقى مع الشؤون البلدية في التشكيلة الجديدة.

ومنتصف يناير/كانون الأول الماضي، أدَّى وليد المصري، اليمين الدستورية أمام عاهل البلاد وزيرًا للنقل، إلى جانب حقيبة الشؤون البلدية التي يشغلها، بعد استقالة جميل مجاهد دون ذكر أسباب لذلك.

واعتبر الملقي أن بقاء حقيبة النقل مع البلديات في التعديل المقبل، سببه أن "مشاكل النقل لا يمكن حلها إلا إذا كانت مع البلديات"، على حد قوله.

وتابع:"مشكلتنا في النقل ليست في الطرق الخارجية، بل في الطرق الداخلية".

وحصلت حكومة الملقي، يوم الأحد الماضي، على ثقة مجلس النواب الأردني ، ردًا على تبنّي كتلة الإصلاح النيابية مذكرة لحجب الثقة عنها.

وفي حال صدور موافقة ملكية الأحد على تعديل الملقي، فإنه سيكون السادس على حكومته الثانية، والتي جرى تشكيلها في أعقاب الانتخابات النيابية، في سبتمبر/ أيلول 2016.

و كان مصدر حكومي أردني مُطّلع، قال الأربعاء الماضي:"الأيام القليلة المقبلة ستشهد تعديلًا وزاريًا هو السادس منذ تولّي الملقي منصب رئيس الوزراء، العام 2016."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com