أخبار

عشرات الإصابات بمظاهرات "جمعة الغضب" في قطاع غزة
تاريخ النشر: 23 فبراير 2018 15:13 GMT
تاريخ التحديث: 23 فبراير 2018 15:14 GMT

عشرات الإصابات بمظاهرات "جمعة الغضب" في قطاع غزة

أكدت مصادر عبرية صباح اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي رفع من حالة التأهب على حدود غزة، وذلك تحسبًا لخروج مسيرات حاشدة

+A -A
المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق وجروح اليوم الجمعة، خلال استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات حاشدة، توجهت إلى الشريط الحدودي لقطاع غزة، وذلك رفضًا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكانت القوى الوطنية والفصائل الفلسطينية قد دعت المواطنين إلى الخروج بمسيرات حاشدة، رفضًا لقرار ترامب والحصار المشدد على قطاع غزة، محذرة الاحتلال من الانفجار غير متوقع أو رفع الحصار.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بدورها عن وصول عشرات الإصابات بالرصاص الحي والمعدني إلى مستشفى الشفاء وسط مدينة غزة، وقد أكدت أن الاحتلال يتعمد إطلاق النار على الأطراف بهدف البتر أو إحداث إعاقات.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب: ”إن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الرصاص المتفجر الذي يؤدي إلى مضاعفات قد تؤدي إلى الموت“، مشيرةً إلى أن الإصابات ما بين الطفيفة والمتوسطة.

وكانت مصادر عبرية قد أكدت صباح اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي رفع من حالة التأهب على حدود غزة، وذلك تحسبًا لخروج مسيرات حاشدة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك