أخبار

"التحالف الدولي" بالعراق يدمر مبنى وشبكة أنفاق لـ"داعش" في الموصل
تاريخ النشر: 22 فبراير 2018 11:18 GMT
تاريخ التحديث: 22 فبراير 2018 11:29 GMT

"التحالف الدولي" بالعراق يدمر مبنى وشبكة أنفاق لـ"داعش" في الموصل

مصدر أمني عراقي يقول إن قوات التحالف الدولي في العراق تمكنت من تدمير مبنى وشبكة أنفاق لتنظيم داعش في مدينة الموصل

+A -A
المصدر: الأناضول

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الخميس، أن ضربات جوية لطائرات التحالف الدولي، دمرت موقعًا يتخذه تنظيم داعش مقرًا له غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال).

وقال الرائد عبد الله العزاوي، من قيادة الجيش العراقي، إن ”طائرات f16 وبالتنسيق مع القيادة العسكرية للقوات العراقية البرية قصفت بخمسة صواريخ مبنى في أطراف قرية تارو التابعة لقضاء تلعفر غرب الموصل، ويضم هذا المبنى أنفاقًا تحت الأرض“.

وتابع أن ”نتائج العملية الجوية وحسب معلومات واردة إلى غرفة العمليات المشتركة من قيادة التحالف الدولي، كانت إيجابية، وأسفرت عن تدمير المبنى وشبكة الأنفاق التي يضمها، فضلًا عن مقتل جميع المسلحين الذين كانوا يتواجدون فيه“.

وأضاف أن ”الفترة الأخيرة شهدت نشاطات متزايدة لتنظيم داعش في المناطق الصحراوية لمحافظة نينوى، إلا أن العمل متواصل وبجهد خاص من أجل القضاء على تلك النشاطات قبل اتساعها وتهديد أمن واستقرار المدن“.

ولفت العزاوي إلى أن ”التنسيق بين طيران التحالف والقوة الجوية والبرية العراقية على مستوى عالٍ، وأن تبادل المعلومات قد يسهم في الحد من خطورة الخلايا الإرهابية التي تعمل في بعض البؤر“.

ورغم إعلان الحكومة العراقية إنهاء وجود تنظيم ”داعش“ في الموصل، إلا أن التنظيم ما زال يحتفظ بجيوب وخلايا نائمة في بعض مناطق محافظة نينوى.

وفي الـ31 من أغسطس الماضي، أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، تحرير كامل المحافظة بعد قتال استمر تسعة أشهر لطرد التنظيم الذي كان يسيطر على المدينة منذ الـ10 من يونيو 2014.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك