الحزب الحاكم بالسودان يعفي نائب رئيسه ويُعين فيصل إبراهيم خلفًا له
الحزب الحاكم بالسودان يعفي نائب رئيسه ويُعين فيصل إبراهيم خلفًا لهالحزب الحاكم بالسودان يعفي نائب رئيسه ويُعين فيصل إبراهيم خلفًا له

الحزب الحاكم بالسودان يعفي نائب رئيسه ويُعين فيصل إبراهيم خلفًا له

أعفى حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، مساء الأربعاء، إبراهيم محمود، من منصب نائب رئيس الحزب، وعين بدلاً عنه وزير الحكم الاتحادي، فيصل حسن إبراهيم.

جاء ذلك عقب اجتماع للمكتب القيادي (أعلى هيئة بالحزب) برئاسة الرئيس عمر البشير، في مقر الحزب بالخرطوم، واستمر الاجتماع إلى وقت متاخر من ليل الأربعاء.

وقال فيصل حسن إبراهيم، في تصريحات صحفية مقتضبة عقب الاجتماع إن "حزب المؤتمر الوطني، أعفى إبراهيم محمود من منصبه، وكلفني نائبًا لرئيس الحزب عمر البشير"، دون ذكر أسباب هذا القرار.

وتولى إبراهيم محمود حامد عقب انتخابات 2015 منصب نائب رئيس الحزب الحاكم إلى جانب منصبه مساعدًا للرئيس السوداني الذي ما زال محتفظًا به.

وأوضح إبراهيم أن "الاجتماع ناقش أيضًا الوضع الاقتصادي، وسبل إنفاذ قرارات الاقتصادية  المصاحبة للميزانية".

وأضاف: "سنأخذ عددًا من الإجراءات في الجانب الاقتصادي".

وتابع أن "المؤتمر الوطني أجاز مقترحًا بإنشاء مجلس السياسيات، وذلك في إطار إصلاح الحزب، والمجلس معني بوضع السياسات الكلية للحزب، وإدارته وكذلك، تعزيز القدرات القيادية للحزب".

وشهدت البلاد ارتفاعًا في أسعار السلع بما فيه الخبز، بعد إقرار إجراءات تقشفية في موزانة العام الحالي، ما أدى إلى احتجاجات شعبية مناهضة ومنددة بالغلاء في الخرطوم، وعدد من المدن السودانية، منذ مطلع العام الحالي.

ويعاني السودان منذ انفصال جنوبه 2011، من ندرة في النقد الأجنبي، لفقدانه ثلاثة أرباع موارده النفطية، وتساوي 80% من موارده من النقد الأجنبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com