العدوان الإسرائيلي على غزة يترك 360 ألف عاطل عن العمل

العدوان الإسرائيلي على غزة يترك 360 ألف عاطل عن العمل

رام الله – بعث الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، رسالة إلى المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر، أطلعه فيها على تفاصيل الأضرار التي تعرض لها قطاع العمال جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل عليه.

وقال سعد إن ”العمال الفلسطينيين وعائلاتهم يواجهون مصيرا مجهولا بسبب الدمار الشامل الذي تعرض له قطاع غزة“، مشيراً إلى أن العدوان شل عمل أكثر من 360 ألف عامل وأقعدهم في بيوتهم، وأصبحت عوائل هؤلاء بلا معيل ولا مصدر للدخل ينفقون منه.

ولفت إلى أن خسائر هؤلاء تجاوزت الـ255 مليون شيقل (72.8 مليون دولار)، عدا عن تعرض مئات المنشآت الصناعية للدمار، ما تسبب بخسائر اقتصادية فاقت الـ4 مليارات دولار حتى الآن، وتدمير آلاف المنازل على رؤس ساكنيها، وكان آخر جرائم الاحتلال مساء أمس تدمير برجين سكنيين يقطنهما أكثر من 100 عائلة وأصبحت مشردة.

وفيما يتعلق بالعمل بالقطاع الزراعي، أشار إلى أن أكثر من 17 ألف هكتار من الأراضي الزراعية تضررت تضررا مباشرا، كما خسر القطاع نصف عدد الدواجن نتيجة القصف المباشر لمراكز تربيتها أو غياب الأعلاف والماء، هذا عدا عن انهيار البنية التحتية والمنشآت العامة في قطاع غزة.

وناشد سعد منظمة العمل الدولية وجميع الاتحادات العمالية النقابية الدولية والعربية مواصلة حملات التضامن مع شعبنا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، ووقف شلال الدم النازف من قطاع غزة، والعمل على إعادة بناء قطاع غزة من أجل عودة العمال إلى مواقعهم، والحيلولة دون انهيار الوضع الإنساني في القطاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com