541 قتيلا في معركة مطار الطبقة العسكري بسوريا

541 قتيلا في معركة  مطار الطبقة العسكري بسوريا

لندن -قتل 541 عنصرا من القوات النظامية السورية وتنظيم ”الدولة الاسلامية“ في خمسة ايام من المعارك انتهت بسيطرة التنظيم المتطرف على مطار الطبقة العسكري في شمال سوريا، بينهم 170 جنديا سقطوا الاحد، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وجاء في بريد الكتروني للمرصد ”بلغ عدد قتلى قوات النظام الذين سقطوا اليوم في مطار الطبقة العسكري أكثر من 170 عنصرا بينهم ضباط وصف ضباط“، مشيرا الى انهم قتلوا ”في اشتباكات وقصف وتفجير مقاتلين أنفسهم بأحزمة ناسفة“.

وكان 25 جنديا قتلوا في معارك المطار منذ بدئها مساء الثلاثاء.

وقال المرصد ان ”ما لا يقل عن 346 مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية لقوا مصرعهم وأصيب مئات آخرون بجروح خلال القصف من الطيران الحربي وبالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي والقصف المدفعي والصاروخي على أرتال الدولة الإسلامية وتمركزاتها ومقارها في محيط مطار الطبقة ومدينة الطبقة منذ الهجوم الأول الذي نفذه التنظيم على المطار يوم الثلاثاء الماضي“، بالاضافة الى المعارك والتفجيرات الانتحارية.

وقال المرصد ان مقاتلي تنظيم ”الدولة الاسلامية“ يحاصرون ”ما لا يقل عن 150 عنصراً من قوات النظام المنسحبين من المطار في بساتين ومزارع قريبة، مرجحا ان يكون هؤلاء ”وقعوا في الاسر“.

كما اشار الى معلومات غير مؤكدة عن ”اعدامات“ نفذها تنظيم ”الدولة الاسلامية“ بعد سيطرته على المطار.

وبث مؤيدون لتنظيم ”الدولة الاسلامية“ على حساباتهم على موقع ”تويتر“ صورا مروعة لرؤوس جنود سوريين مقطوعة في مطار الطبقة.

وتمكن التنظيم الجهادي المتطرف من السيطرة على مطار الطبقة العسكري، آخر معاقل النظام السوري في محافظة الرقة في اليوم السادس من الهجمات المتتالية.

وباتت بذلك محافظة الرقة المحافظة السورية الاولى الخالية بكاملها تقريبا من اي تواجد لقوات النظام وحتى للكتائب المقاتلة المعارضة له، وتحت سيطرة عدو الطرفين المشترك المعروف ب“داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com