المقاومة تمطر إسرائيل بـ620 صاروخا منذ انهيار الهدنة

المقاومة تمطر إسرائيل بـ620 صاروخا منذ انهيار الهدنة

القدس المحتلة- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن 620 صاروخا أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل منذ انهيار التهدئة الثلاثاء الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان ، ”بلغ الإحصاء العام لإطلاق الصواريخ على إسرائيل 620 صاروخا منذ انهيار التهدئة وحتى اليوم“.

وفيما لم يشر البيان إلى حجم الأضرار المادية والبشرية التي خلفتها تلك الصواريخ، أضاف أن ”نحو 120 صاروخا أطلقت على مناطق مختلفة من إسرائيل منذ يوم أمس وحتى صباح اليوم فقط“.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن صاروخا سقط غلى مستوطنة ناحل عوز (جنوبي البلاد) صباح اليوم، من دون أن يشير إلى سقوط قتلى أو مصابين.

وفي السياق ذاته قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف 300 هدف في قطاع غزة منذ انهيار التهدئة، مشيرا إلى أنه قصف 65 هدفا في قطاع غزة، منذ أمس وحتى اليوم.

وفيما لم يوضح طبيعة تلك الأهداف قال إنه اغتال 3 فلسطينيين ينتمون للجناح المسلح لحماس في آخر عملية قصف.

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي مهاجمة أهداف فلسطينية في غزة، ردا على ما قال إنه ”اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل“، وهو ما نفته حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، متهمة إسرائيل بـ“البحث عن عن مبررات لاستئناف عدوانها“.

ووفق الرواية الإسرائيلية، قتل 64 عسكريا و4 مدنيين إسرائيليين، وأصيب أكثر من 530، أغلبهم من المدنيين، ومعظمهم بحالات ”هلع“.

بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، إنها قتلت 161 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com