حماس ترد على التلميح الإسرائيلي بعملية برية

حماس ترد على التلميح الإسرائيلي بعملية برية

غزة –قالت حركة المقاومة الإسلامية ”حماس“ إن ”التهديدات الإسرائيلية بشن حرب برية على قطاع غزة لا تخيف المقاومة الفلسطينية“.

وذكر الناطق الرسمي باسم الحركة، ساميأبو زهري، في بيان له اليوم السبت، أن ”المقاومة جاهزة لحماية الشعب الفلسطيني وغزة كانت وستبقى مقبرة للغزاة ولا تخيفنا أي تهديدات“.

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي جلعاد إردان قد قال في تصريحات صحفية له اليوم ”نحن قريبون من عملية برية في غزة“.

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي مهاجمة أهداف فلسطينية في غزة، ردا على ما قال إنه ”اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل“، وهو ما نفته حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، متهمة إسرائيل بـ“البحث عن عن مبررات لاستئناف عدوانها“.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، فإن 12 فلسطينيا قتلوا، منذ فجر اليوم، في سلسلة غارات على أنحاء متفرقة من غزة.

وبمقتل هؤلاء يرتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية، التي بدأت في السابع من يوليو/تموز الماضي، إلى 2102 قتيلا، بينهم 565 طفلا، و265 امرأة، و99 مسنا، فضلا عن إصابة 10597 آخرين، بينهم 3189 طفلا، و1994 امرأة، و388 مسنا.

ووفق الرواية الإسرائيلية، قتل 64 عسكريا و4 مدنيين إسرائيليين، وأصيب أكثر من 530، أغلبهم من المدنيين، ومعظمهم بحالات ”هلع“.

بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، إنها قتلت 161 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com