مصر ترفض 12 طلبًا لمتابعة انتخابات الرئاسة

مصر ترفض 12 طلبًا لمتابعة انتخابات الرئاسة

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، اليوم الأحد، رفضها 12 طلبًا لمتابعة الانتخابات الرئاسية، المزمع إجراؤها أواخر آذار/ مارس المقبل.

وأوضحت الهيئة، في بيان، رفضها ”12 طلبًا من منظمات المجتمع المدني، الراغبة في متابعة الانتخابات الرئاسية، من بينها المركز الوطني لحقوق الإنسان، والمركز العربي لحقوق الإنسان، والجمعية المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، ومركز الدلتا لحقوق الإنسان، والعدل للتنمية والدفاع عن حقوق الإنسان، إضافة إلى النقابة العامة للمحامين، واتحاد المحامين العرب“.

وكانت الهيئة أعلنت، أن 48 منظمة محلية، و9 منظمات دولية، تسلمت ”أكواد“ متابعة الانتخابات الرئاسية من الهيئة الوطنية للانتخابات؛ تمهيدًا ﻹصدار تصاريح لهم بمراقبة الانتخابات الرئاسية القادمة.

وحددت الهيئة الجدول الزمني النهائي الملزم لانتخابات الرئاسة المصرية 2018، حيث سيصوت المصريون في الخارج أيام 16، 17 و18 من الشهر المقبل، على أن يبدأ التصويت في الداخل يوم 26 آذار/ مارس، ولمدة 3 أيام.

وستُعلن نتيجة الانتخابات في 2 نيسان/ أبريل المقبل، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى الانتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من الشهر نفسه بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل تجرى الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، والنتيجة النهائية في الأول من أيار/ مايو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة