”المصريون الأحرار“ يقترب من تحالف الوفد المصري

”المصريون الأحرار“ يقترب من تحالف الوفد المصري

المصدر: القاهرة- من محمد عبد المنعم

يعقد رئيس حزب الوفد، الدكتور السيد البدوي، ومؤسس حزب المصريين الأحرار، رجل الأعمال نجيب ساويرس، الأسبوع الجاري، اجتماعا لحسم موضوع انضمام ”المصريين الأحرار“ إلى تحالف الوفد المصري، الذي سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة في مصر.

ويضم تحالف الوفد المصري عددا من الأحزاب، هي: الوفد، والمصري الديمقراطي، والمحافظين، والإصلاح والتنمية، والوعي.

ولعب كل من وزير التضامن السابق والقيادي في جبهة الانقاذ، الدكتور أحمد البرعي، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، جورج إسحق، دورا كبيرا في تقريب وجهات النظر بين الطرفين من أجل عقد هذا الاجتماع خلال الأسبوع الجاري. وسيحسم هذا اللقاء إلى حد بعيد شكل التحالفات الانتخابية في المرحلة المقبلة.

وفي حال انضم حزب المصريين الأحرار إلى تحالف الوفد المصري، ستزداد فرص الأخير في حصد أغلبية مقاعد البرلمان، لما يتميز به هذا الحزب من قدرات مالية كبيرة، والدعم الذي يتلقاه من الأقباط، كون مؤسسه ينتمي إليهم، إضافة إلى ثباته في الشارع.

واقترح بعض أعضاء التحالف على السيد البدوي، حذف اسم الوفد من التحالف إذا كان هذا الأمر سيدفع ”المصريين الأحرار“ إلى الانضمام لهم، في حين يرى البعض الآخر أن وجود كلمة ”الوفد“ تأتي للعراقة التي يتميز بها حزب الوفد، باعتباره ”حزب الأمة المصرية في مختلف عصورها“.

ويأتي هذا في وقت تدرس فيه الجبهة المصرية إمكانية التنسيق مع تحالف الوفد المصري في الانتخابات المقبلة.

وجاء هذا خلال لقاء شهد حضور رئيس حزب الوفد، الدكتور السيد البدوي، ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد أنور السادات، ورئيس حزب مصر بلدي، قدري أبو حسين، ورئيس حزب التجمع، سيد عبد العال، وأمين الحركة الوطنية، صفوت النحاس، وأعضاء تحالف الجبهة الوطنية.

وجرى خلال اللقاء التطرق إلى موضوع انضمام الجبهة المصرية إلى التحالف، لكن تم إرجاؤه لحين معرفة ما سيؤول إليه اجتماع البدوي وساويرس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com