مصرع 33 بتصادم حافلتين سياحيتين جنوب سيناء

مصرع 33 بتصادم حافلتين سياحيتين جنوب سيناء

القاهرة- لقي 33 شخصا مصرعهم، وأصيب 41 آخرون، فجر اليوم الجمعة، جراء تصادم حافلتين سياحيتين، قرب شرم الشيخ، بجنوب سيناء، شمال شرقي مصر، وفق مسؤول طبي.

وقال مدير عام مرفق إسعاف جنوب سيناء، خالد أبوهاشم، إن حصيلة القتلى بلغت 33، تم نقل 23 جثة منهم، إضافة إلى أشلاء قتلى آخرين إلى مستشفى الطور، كما تم نقل 8 جثث و أشلاء أخرى إلى مستشفى الطور العسكري، وجثتين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، بحسب وكالة أننباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

وأشار إلى أنه تم نقل 10 مصابين فى الحادث من مستشفى شرم الشيخ الدولي إلى مستشفى الطور لاستقرار حالتهم.

ولفت أبوهاشم إلى أن أغلب الضحايا من المصريين، مشيرا إلى أن من بين المصابين الأجانب في الحادث فتاة أوكرانية تدعى فايكا (20 عاما)، وسيدة سعودية تدعى “خديجة عبدالرحمن” (27 عاما)، وطفل سعودي يدعى ”ساديم حسين سالم“ (عامين ونصف العام)، ورجل يمني يدعى “عبد القادر نصر العوالقي” (24 عاما)، وجميعهم كانت إصاباتهم غير خطيرة وتم تحويلهم إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وقع الحادث إثر اصطدام حافلتين سياحيتين، الأولى كانت قادمة من شرق الشيخ إلى القاهرة، والثانية كانت قادمة من القاهرة إلى شرم الشيخ.

وبحسب بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي) عام 2011، فإن مصر هي أعلى دولة في نسبة الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الطرق في منطقة الشرق الأوسط، حيث بلغ عدد الوفيات في ذلك العام 7115 حالة، بمعدل 8.8 حالة لكل 100 ألف نسمة، وبمعدل 19.5 حالة وفاة يوميًا.

وترتبط أغلب الحوادث بسوء حالة الطرق، كما يعزى بعضها إلى تهور سائقين وعدم التزامهم بالقواعد المرورية

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com