كتائب القسام تقصف القدس وبئر السبع بـ6 صواريخ

كتائب القسام تقصف القدس وبئر السبع بـ6 صواريخ

غزة- أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة ”حماس“، مساء اليوم الخميس، قصفها لمدينتي القدس (وسط الضفة الغربية)، وبئر السبع (جنوبي إسرائيل) بـ6 صواريخ.

وقالت كتائب القسام في تصريح لها ”تمكن مجاهدينا من قصف مدينة القدس بصاروخ من نوع M75، ومدينة بئر السبع بخمسة صواريخ من نوع S55“.

وفي السياق ذاته، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إنه تم إطلاق 70 صاروخا وقذيفة هاون من قطاع غزة على التجمعات والبلدات الإسرائيلية في محيط القطاع منذ ساعات صباح اليوم الخميس.

واستأنف الجيش الإسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي، مهاجمة أهداف فلسطينية، في قطاع غزة، ردا على ما قال إنه ”اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل“، وهو ما نفته حركة حماس، مؤكدة أن إسرائيل ”تبحث عن مبررات لاستئناف عدوانها“.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي بدأت في السابع من الشهر الماضي إلى 2077 قتيلاً، فضلاً عن إصابة أكثر من 10 آلاف آخرين، حتى عصر اليوم الخميس.

ووفقا للرواية الإسرائيلية، قتل 64 عسكريا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب أكثر من 530 أغلبهم من المدنيين، ومعظمهم بحالات ”هلع“، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة ”حماس“، إنها قتلت 161 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com