استشهاد زوجة وابنة "قائد القسام" بغارة اسرائيلية على غزة

استشهاد زوجة وابنة "قائد القسام" بغ...

نائب رئيس المكتب السياسي لحماس يشير إلى أن الغارة على بيت آل الدلو كانت تهدف لاغتيال القائد العام للقسام.

غزة– أعلن مسؤول في حركة حماس، فجراليوم الأربعاء، عن استشهاد زوجة وابنة محمد الضيف، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، في غارة إسرائيلية استهدفت مساء أمس منزلا في مدينة غزة وكان هدفها اغتيال قائد الجناح العسكري للحركة.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق على صفحته على موقع فيسبوك ”إن الغارة الإسرائيلية على بيت آل الدلو استشهدت فيها زوجة القائد الكبير أبو خالد محمد الضيف وابنته“.

وأكد أن الغارة كانت تهدف لاغتيال القائد العام للقسام، متهما إسرائيل بأنها أعلنت كذبا إطلاق صواريخ من القطاع، مساء الثلاثاء، واتخذت سلسلة إجراءات بهدف تنفيذ محاولة الاغتيال.

وقال ”في خطوة غير متوقعة، تعلن إسرائيل سقوط ثلاثة صواريخ عليها، ويعلن نتانياهو وقف التفاوض وسحب الوفد وإنهاء التهدئة، وسط حيرة الجميع“.

واعتبر أبو مرزوق أن حماقة نتانياهو أضافت لسجله جريمة جديدة في استهداف المدنيين، وانتهاك العهود والاتفاقيات، والخيبة“.

وأسفرت الغارة الإسرائيلية على منزل عائلة الدلو إلى مقتل المرأة والطفلة وإصابة 45 شخصا آخر، بحسب ما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة.

وقالت كتائب القسام في بيان نشرته على موقعها ليل الثلاثاء الأربعاء أن ”العدو بخرقه للتهدئة وارتكابه لمجزرة في منزل عائلة الدلو فتح على نفسه أبواب الجحيم وسيدفع ثمنا باهظا“.

وأضافت ”إننا نتحدى العدو الصهيوني أن يعلن عن السبب الحقيقي الكامن وراء هذا العمل الجبان في قصفه لمنزل عائلة الدلو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com