الصادق المهدي يدعو إلى تنسيق مشترك لمواجهة الإرهاب

الصادق المهدي يدعو إلى تنسيق مشترك لمواجهة الإرهاب

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

دعا رئيس حزب الأمة السوداني، الإمام الصادق المهدي، إلى تنسيق مصري–سوداني–ليبي مشترك لمواجهة الإرهاب، الذي ينتشر حاليا في المنطقة ويهدد استقرارها ومستقبلها، حسب قوله.

جاء ذلك خلال زيارته مقر حزب الوفد المصري في القاهرة، الثلاثاء، ولقائه برئيس الحزب الدكتور السيد البدوي، وعدد من القيادات.

وأكد المهدي خلال اللقاء على ”الارتباط التاريخي بين مصر والسودان، وعلى أن من صالح البلدين أن يسود الأمن والاستقرار والرخاء فيهما“، مستعرضا نبذة عن التطورات السياسية الأخيرة في بلاده.

وطالب مصر بممارسة دورها الرسمي والشعبي الذي ”يفرضه التاريخ والجغرافيا وضروريات المرحلة الحالية وما تتعرض له المنطقة من مخاطر وتحديات“، لافتا إلى ترحيب حزب الأمة بمثل هذا الدور.

ومن جانبه، أشار السيد البدوي إلى أن السودان ”تمثل عمقا استراتيجيا لمصر، فالأمن القومي المصري يبدأ من السودان، كما أن المصريين يعنيهم في المقام الأول سلامة وأمن واستقرار ورخاء الشعب السوداني الشقيق“.

وحضر اللقاء من قيادات حزب الوفد، كل من: السكرتير العام، المستشار بهاء الدين أبو شقة، وأعضاء الهيئة العليا للحزب وهم مصطفى رسلان، وعصام شيحة، وعصام الصباحي, وحضره أيضا من الجانب السوداني مديرة مكتب حزب الأمة في القاهرة، رقية عبد القادر، ومحمد زكي محمود، سكرتير الصادق المهدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com