عقيلة صالح: لا خلافات مع حفتر وهذا مكان سيف الإسلام القذافي

عقيلة صالح: لا خلافات مع حفتر وهذا مكان سيف الإسلام القذافي

المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

كشف رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح اليوم الأحد، عن مكان وجود سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، نافيًا وجود خلافات مع قائد الجيش الليبي خليفة حفتر،

وأكد صالح أن سيف الإسلام القذافي ”يتواجد الآن في مدينة الزنتان الليبية“.

ونفى صالح، وجود أي خلافات مع القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، مؤكدًا أن ”ما روجته بعض وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص، عارٍ عن الصحة“، وفقَ ما ذكرت صحيفة ”اليوم السابع“المصرية.

وشدّد على أن ”العلاقة مع المشير خليفة حفتر متميزة“، منوهًا إلى ”الجهود الكبيرة التي يقوم بها الجيش الوطني الليبي، بقيادة حفتر، في الحرب على الإرهاب، إثر نجاحه في تحرير عدد من المناطق و المدن الليبية، والقضاء على المجموعات المسلحة“.

وعلى صعيد آخر، أشار عقيلة صالح، إلى أن مجلس النواب الليبي ”يعكف على إصدار قانون الاستفتاء، قبيل انطلاق الانتخابات العامة المرتقبة في البلاد“.

وأشاد رئيس مجلس النواب، بالدور المصري الداعم للشعب الليبي، مشيرًا إلى مشاركة الشركات المصرية في إعادة إعمار المناطق المتضررة جراء الحرب على الإرهاب في ليبيا.

وكان المؤتمر البرلماني العربي، قد أدان في بيان مشترك يوم أمس، التدخل التركي في ليبيا ومصر، مبينًا أن ”المشاركينَ في المؤتمر خلصوا إلى إصدار وثيقة عربيةٍ شاملة لمكافحة ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف“، من كافة النواحي الفكرية والثقافية والاجتماعية والأمنية والاقتصادية بكل الدولة العربية، إلى جانب نشر تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

يذكر أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح كان قد وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة مؤخرًا، للمشاركة في أعمال المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وكانت أعمال المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، قد انطلقت أمس السبت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com