ارتفاع ضحايا تجدد الاشتباكات المسلحة ببنغازي الليبية

ارتفاع ضحايا تجدد الاشتباكات المسلح...

ضابط ليبي يعلن أن هناك معارك تدور حاليا في أرض "الكواديك" خلف المعكسر الرئيسي‎ للقوات الخاصة الذي يسيطر عليه أنصار الشريعة ومجلس شورى الثوار.

بنغازي – ارتفعت حصيلة ضحايا تجدد الاشتباكات المسلحة بمدينة بنغازي شرقي ليبيا بين قوات الجيش الليبي ومسلحي الثوار مدعوما بتنظيم أنصار الشريعة إلى قتيل وثمانية جرحى.

وقال الضابط فرج ميلاد، التابع للقوات الخاصة بالجيش الليبي، مساء الإثنين، إن ”حصيلة الضحايا ارتفعت إلى قتيل وسبعة جرحى بعد مقتل الجندي ناصر سعد السعيطي التابع للجيش وإصابة ثلاثة جنود“.

وكان مسؤول طبي بمستشفي بنغازي الطبي قد قال في وقت سابق إن ”المستشفى استقبل خمسة جرحى إصابتهم متفاوتة“، في حين أكد الضابط فرج ميلاد أن ”الجرحى الذين نقلوا إلى مستشفى بنغازي في وقت سابق هم من المدنيين وليس العسكريين“.

وعن الجرحى الثلاثة الآخرين الذين أصيبوا مؤخراً يضيف الضابط ”هم من العسكريين وتم نقلهم إلى مستشفى مدينة المرج ، مخافة أن يتم استهدافهم من قبل التنظيم وأعوانه“.

وبحسب نفس الضابط فإن ”المعارك تدور حاليا بمنطقة أرض الكواديك خلف المعسكر الرئيسي للقوات الخاصة الذي يسيطر عليه تنظيم أنصار الشريعة ومجلس شورى الثوار“.

وكان الضابط ميلاد قد أكد في وقت سابق من مساء السبت وقوع معارك بمنطقة بوعطني في المدينة بعد أن تقدمت قواتهم من جهة منطقة سيدي منصور (شرق) لكنه عاد الإثنين ليقول إنهم ”انسحبوا مساء الأحد وعاودوا الكرة الاثنين من جديد“.

ونفى فرج أن تكون قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر قد شاركتهم في الهجوم لكنه أكد في الوقت ذاته أن ”طائرات سلاح الجو التابعة لحفتر وفرت لهم غطاء جويا للتقدم من الهدف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com