السلطات الأردنية تعتقل عددا من أنصار "الدولة الإسلامية"

السلطات الأردنية تعتقل عددا من أنصا...

مصدر مقرب من المعتقلين يرجح في تصريح خاص لشبكة إرم أن "الاعتقال يأتي على خلفية الاعتداءات الثلاثة التي نفذت بحق عدد من الدعاة وأئمة المساجد".

المصدر: عمان - من مروان شحادة

اعتقلت السلطات الأردنية مجموعة من نشطاء ”التيار السلفي الجهادي“ في عدة مدن أردنية يشتبه بعلاقتهم بتنظيم ”الدولة الإسلامية“ الجناح الأكثر تشدداً في التيار.

ويرجح مصدر مقرب من المعتقلين في تصريح خاص لشبكة “ إرم “ أن الاعتقال يأتي على خلفية الاعتداءات الثلاثة التي نفذت بحق عدد من الدعاة وأئمة المساجد،وهم: الشيخ إحسان العتيبي، والدكتور أيمن البلوي، وآخرها الدكتور إياد القنيبي.

وبين ذات المصدر أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم يقطنون محافظة الزرقاء، وإربد، وعمان، والرصيفة، وهم: معتز الغدير الخلايلة، وفايز الديرباني، وإبراهيم – أحد أنسباء الشيخ الطحاوي-، ونضال أبو عريضة، ونضال أبو سند، وأحمد غلوس، وأبو سلمة الرياطي.

فيما تأكد إخلاء سبيل أحد المعتقلين الذين قبض عليهم في وقت متأخر وهو الشيخ علي العابد، الذي يشارك اثنان من أبنائه في القتال الدائر في سوريا، ويرجح أن يكون أحدهما شارك في بعض الاعتداءات الثلاث.

يشار إلى أن ما يعرف باسم ”التيار السلفي الجهادي“ منقسم على نفسه ضمن جناحين، الأول: يمثل إرث الزرقاوي الأكثر تشدداً والذي يناصر اتباعه تنظيم “ الدولة الإسلامية“ ويشكلون غالبية التيار، والثاني: الجناح الدعوي الذي يناصر توجهات المقدسي ويؤيد تنظيم جبهة النصرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com