سقوط حطام طائرة عسكرية شمال الأردن (صور وفيديو)

سقوط حطام طائرة عسكرية شمال الأردن (صور وفيديو)

المصدر: عمان - إرم نيوز

 

تعاملت الأجهزة الأمنية الأردنية المختصة، صباح السبت، مع حادثة سقوط حطام عسكري مجهول المصدر، يعتقد أنه يعود إلى طائرة أو صاروخ، في بلدة ملكا بمحافظة إربد شمال البلاد، في الوقت الذي أكد فيه مصدر أمني عدم وقوع أي إصابات أو أضرار، حيث سقط الحطام بمنطقة ترابية خالية من السكان.

وقال مصدر أمني، في تصريحات محلية، إن ”الأجهزة المختصة عملت على عزل المنطقة ومنع الاقتراب منها، فيما يجري التحقيق؛ لتحديد مصدر الحطام ونوعيته“، لافتًا إلى أن ”بيانًا رسميًا سيصدر حول الحادثة، بعد انتهاء التحقيق“.

ووفق روايات عدد من سكان بلدة ملكا، القريبة من الحدود السورية، للصحف المحلية، فإن أصوات انفجارات هزت البلدة، ودفعت بعض السكان للوصول إلى مكان مصدر الصوت، قبل أن تحضر الأجهزة الأمنية المختصة، وتتعامل مع الحادثة.

ويعتقد مراقبون، أن الحطام العسكري قد يكون ذا صلة بالغارات الإسرائيلية الجديدة على ريف دمشق، إذ تصدت الدفاعات الجوية السورية، فجر السبت، لمقاتلات إسرائيلية استهدفت إحدى القواعد العسكرية بالمنطقة الوسطى في سوريا.

وفي آذار/مارس الماضي، سقط جسمان في منطقة الحي الشرقي في مدينة إربد، وبلدة عنبة بلواء المزار الشمالي، ليعلن الجيش الأردني فيما بعد، أنها شظايا نتيجة اعتراض صواريخ إسرائيلية، لأخرى أطلقت من الأراضي السورية.

وكان مصدر عسكري سوري أعلن في وقت سابق، أن ”الدفاعات الجوية تصدت، فجر اليوم السبت، لمقاتلات إسرائيلية استهدفت إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى“، مؤكدًا على ”إصابة أكثر من طائرة إسرائيلية“.

ونقلت وكالة الأنباء السورية ”سانا“، أن ”قوات الجيش الإسرائيلي نفذت، فجر اليوم، غارات على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى، وأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لها، وأصابت أكثر من طائرة“.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، تحطم مقاتلة ”F-16“ إسرائيلية؛ بعد أن قصفت أهدافًا إيرانية في سوريا، مشيرًا إلى أن ”الطيارين اللذين كانا على متنها، نجيا وتم إجلاؤهما“.

وتداول ناشطون، صورًا ومقطع فيديو يظهر الحطام مجهول المصدر، في مدينة إربد الأردنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com