العراق.. مليشيات تختطف شقيق نائب برلماني

العراق.. مليشيات تختطف شقيق نائب بر...

مصدر عشائري يعلن قيام ميليشيات شيعية باختطاف شقيق نائب في ديالى كما قتل في ذات الوقت خبيري متفجرات في منزل انفجر بهما.

ديالى – قال مصدر عشائري في محافظة ديالى شرقي العراق، اليوم الأحد، إن مليشيات شيعية اختطفت شقيق نائب سني في البرلمان العراقي من منزل في المحافظة، فيما قتل خبيران في قوات مكافحة المتفجرات بتفجير منزل مفخخ استهدفهما في المحافظة.

وقال المصدر العشائري الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إنّ ”مليشيات شيعية (سرايا السلام وعصائب أهل الحق) اختطفت شقيق النائب عن كتلة ”عراقية ديالى“ رعد الدهلكي بعد مداهمة منزله في الضواحي الشمالية لقضاء بعقوبة التابعة لمحافظة ديالى واقتادته إلى جهة مجهولة.

وأضاف المصدر أن ”قوة من الجيش والشرطة نفذت عملية أمنية للبحث عن المليشيات التي خطفت شقيق النائب في محاولة لإطلاق سراحه“.

من جانبه، اتهم الدهلكي ”عناصر مسلحة مجهولة باختطاف شقيقه من منزله“، داعيا ”قوات الأمن إلى الإسراع بفتح تحقيق عاجل حول ملابسات الحادث وكشف الجهات المنفذة وإطلاق سراح شقيقه“.

ويتزعم كتلة ”عراقية ديالي“ في محافظة ديالى رئيس البرلمان العراقي الحالي سليم الجبوري.

من جهة أخرى، قال مصدر أمني ”إنّ خبيرين في قوات مكافحة المتفجرات في محافظة ديالى توجهوا صباح اليوم الأحد لتفكيك منزل مفخخ بخمسة عبوات ناسفة في ناحية العظيم 60كم شمال شرق بعقوبة، ما أدى إلى تفجير المنزل المفخخ ومقتل الخبيرين في الحال“.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إنّ ”قوة من الشرطة انتشلت جثث الخبيرين من تحت الأنقاض ونقلتهما إلى الطب العدلي في مستشفى ديالى العام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com