حزب جبهة العمل الإسلامي ينتخب أمينه العام

حزب جبهة العمل الإسلامي ينتخب أمينه...

انتخاب محمد عواد الزيود يأتي بالتزكية، حيث لم ينافسه أحد من صقور الجماعة، ولا من تياريها الآخرين.. الذين لا حظوظ لأي منهم بالفوز دون دعم الصقور

المصدر: عمّان ـ من أحمد عبد الله

أغلق صقور جماعة الإخوان المسلمين في الأردن باب العروض التصالحية التي ظلت قائمة عدة أشهر، والتي تقدموا بها لتياري الحمائم والوسط، بانتخاب مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي السبت (16/8) محمد عواد الزيود أمينا عاما للحزب، بعد أن ظلوا يراهنون على اقناع سالم الفلاحات، المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، وقطب تيار الوسط، أن يتراجع عن شروطه لتولي هذا الموقع.

وقد تم انتخاب الزيود بالتزكية، حيث لم ينافسه أحد من صقور الجماعة، ولا من تياريها الآخرين.. الذين لا حظوظ لأي منهم بالفوز دون دعم الصقور، الذي التقت ارادتهم على دعم الزيود.

وانتخب مجلس الشورى كذلك مكتبا تنفيذيا صقوريا تشكل من: الدكتور ابراهيم المنسي، مراد العضايلة، موسى الوحش، صباح الصباح، خضر بني خالد، نعيم الخصاونة، علي أبو السكر، ومحمد عبدالله أبو فارس.

ولا تشكل عضوية ابو السكر شذوذا عن صقورية المكتب حيث أن أميل في مواقفه إلى الصقور، وإن كان أقرب تنظيميا للحمائم.

الزيود من مواليد غريسا سنة 1956 م، وهو حاصل على دبلوم المعهد الفني الهندسي (البولتكنيك) عام 1977 م، عمل معلما في وزارة التربية والتعليم، ثم موظفا في الشركة العربية لصناعة الاسمنت الابيض. وتقاعد منذ مطلع عام 2009 م .

وهو شخصية نشطة أسست المركز الدائم لتحفيظ القرآن الكريم، ولجنة زكاة وصدقات بلدة الهاشمية، وشغل عضوية مجلس بلدي/ لواء الهاشمية لعدة دورات، رئيس جمعية بني حسن الاسلامية الخيرية لعدة دورات، وأمين سر جمعية المركز الاسلامي الخيرية/ الزرقاء لعدة دورات، وعضو الهيئة الادارية لنقابة العاملين في البناء في الاردن، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد عمال البناء العرب سابقا، وأمين سر نقابة الاسمنت الابيض لعدة دورات، ورئيس فرع حزب جبهة العمل الاسلامي لاكثر من دورة، ونائب شعبة الاخوان المسلمين في الزرقاء، وعضو مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com