3 مدن ليبية تحتج على انعقاد البرلمان بطبرق – إرم نيوز‬‎

3 مدن ليبية تحتج على انعقاد البرلمان بطبرق

3 مدن ليبية تحتج على انعقاد البرلمان بطبرق

طرابلس – شهدت 3 مدن ليبية، مساء اليوم الجمعة، مظاهرات منددة بانعقاد مجلس النواب (البرلمان) في مدينة طبرق، شرقي البلاد، حسب شهود عيان.

وبحسب المصادر ذاتها، خرجت المظاهرات في مدينتي ”طرابلس“ و“مصراتة“ (غرب)، ومدينة ”بنغازي“ (شرق)، ورفع المتظاهرون خلالها شعارات رافضة ومنددة بانعقاد البرلمان في طبرق، وقراره دعوة المجتمع الدولي لـ“التدخل“ من أجل حماية المدنيين.

وأثار قرار غالبية أعضاء البرلمان عقد جلسات مجلس النواب الجديد في طبرق جدلا بالبلاد، بعد أن قال عدد من النواب وسياسيين إن تلك الخطوة تعد ”متعارضة“ مع توصيات لجنة فبراير 2013 (شكلها البرلمان السابق لبحث حلول الأزمة السياسية في البلاد) المعدلة للاعلان الدستوري، التي نصت على أن تكون مدينة بنغازي هي المقر الدائم للبرلمان.

وبرر جل أعضاء مجلس النواب الذين حضروا جلسات طبرق، موقفهم بأن مدينة طبرق تتوفر على قدر كافي من الأمن الغائب في مدينتي طرابلس وبنغازي. وتشهد المدينتان اشتباكات بين كتائب متصارعة على النفوذ منذ فترة.

وكان غالبية أعضاء مجلس النواب، صوتوا قبل أسبوع، لصالح قرار يطالب بـ“تدخل دولي عاجل لحماية المدنيين ومؤسسات الدولة“، و“تفويض مكتب رئاسة البرلمان باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ القرار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com