القاهرة تطلب من الفلسطينيين تمديد الهدنة 72 ساعة
القاهرة تطلب من الفلسطينيين تمديد الهدنة 72 ساعةالقاهرة تطلب من الفلسطينيين تمديد الهدنة 72 ساعة

القاهرة تطلب من الفلسطينيين تمديد الهدنة 72 ساعة

القاهرة- قال مصدر فلسطيني مطلع، اليوم الأربعاء، إن "المخابرات المصرية طلبت رسميا من الوفد الفلسطيني في القاهرة تمديد الهدنة السارية حاليا مع إسرائيل 72 ساعة".

وأضاف المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن "هذا الطلب جاء خلال اجتماع مسؤولي المخابرات المصرية مع الوفد اليوم.. ولم يرد الوفد على الطلب بعد".

ولفت إلى أن "الوفد الفلسطيني أصر خلال الاجتماعات السابقة على رفض أي هدنة أخرى في حال عدم حدوث تقدم في المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي".

وعلى مدار يومين، دارت في مصر مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين برعاية مصرية، من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار ينهي حربا إسرائيلية على قطاع غزة، بدأت في السابع من الشهر الماضي، وأسفرت عن مقتل 1955، وإصابة أكثر من 10 آلاف من الفلسطينيين.

بينما أسفرت هذه الحرب عن مقتل 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وإصابة حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، بحسب بيانات رسمية إسرائيلية. فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.

وفي وقت سابق اليوم، قال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض، قيس عبد الكريم، إن "اليوم سيكون يوم الحسم في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، فإما اتفاق أو لا اتفاق".

ويوم أمس، قال عبد الكريم في تصريحات للأناضول: "لا تزال هناك فجوة واسعة في مواقف الطرفين"، مضيفا أن "جولة المفاوضات هي الأخيرة والحاسمة، ونحن أبلغنا الجانب المصري بأن هذه الهدنة هي الأخيرة بالنسبة لنا".

ومع بداية يوم غدٍ الخميس بالتوقيت المحلي لغزة وإسرائيل (21.01 ت.غ من مساء الأربعاء)، تنتهي هدنة لمدة 72 ساعة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com