النائبة العراقية فيان دخيل تنجو من تحطم مروحية – إرم نيوز‬‎

النائبة العراقية فيان دخيل تنجو من تحطم مروحية

النائبة العراقية فيان دخيل تنجو من تحطم مروحية

بغداد ـ قال مدير مكتب النائبة الإيزيدية، في البرلمان العراقي، فيان دخيل، إن مروحية كانت تقل النائبة وآخرين، سقطت اليوم الثلاثاء، فوق جبل سنجار شمالي البلاد، جراء الحمولة الزائدة، ما أسفر عن مصرع قائدها، وإصابة النائبة وبقية من كانوا على متن المروحية بجروح طفيفة.

وأوضح حسن عمر، أن ”النائبة فيان دخيل، استقلت مروحية اليوم الثلاثاء، واتجهت إلى جبل سنجار حيث لا يزال هناك آلاف العائلات الإيزيدية محاصرة، وهي منطقة محفوفة بالمخاطر برا وجوا، لأنها تكاد تكون محاصرة من كافة الجهات بعناصر تنظيم داعش (الدولة الإسلامية)، وينتشر فيها مدافع مضادة للطائرات تابعة للتنظيم“.

وأضاف أنه ”في محاولة لإنقاذ أكبر عدد من المحاصرين بمنطقة جبل سنجار، ارتاد المروحية عدد أكبر من طاقتها، وبعد الإقلاع لبضعة أمتار عن سطح الأرض سقطت جراء الحمولة الزائدة ولحقت بها أضرار ولكنها لم تتحطم، ما أسفر عن مصرع قائدها، وإصابة النائبة وبقية من كانوا على متن المروحية بجروح طفيفة“.

واثناء جلسة برلمانية هذا الشهر اجهشت الدخيل بالبكاء وهي تصف محنة ابناء طائفتها اليزيدية الذين يفرون من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية السني المتشدد الذي اجتاح مساحات كبيرة في شمال العراق وغربه.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن اليسا روبن الصحفية لديها ضمن المصابين في تحطم الطائرة وانها تعاني من ”ارتجاج في المخ فيما يبدو وكسر في المعصمين.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com