نائب وزير الخارجية الأمريكي يصل بغداد
نائب وزير الخارجية الأمريكي يصل بغدادنائب وزير الخارجية الأمريكي يصل بغداد

نائب وزير الخارجية الأمريكي يصل بغداد

وصل نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان، اليوم الأحد، إلى العاصمة العراقية، بغداد، في إطار زيارة رسمية غير محددة المدة؛ للقاء كبار المسؤولين العراقيين، وترؤس وفد بلاده في اجتماع لجنة التنسيق العليا بين البلدين.

وقال المتحدث باسم السفارة الأمريكية في العراق روبرت ميركل، إن "سوليفان وصل بغداد اليوم على رأس وفد حكومي؛ للمشاركة في اجتماع لجنة التنسيق العليا لتعزيز الشراكة طويلة الأمد، بين الشعبين العراقي والأمريكي".

وأضاف أن "نائب وزير الخارجية الأمريكي، سيبحث أيضًا تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وزيادة الاستثمارات الأجنبية؛ لتسهيل إعادة إعمار العراق".

وذكر ميركل، أن "سوليفان سيجتمع مع كبار المسؤولين العراقيين؛ لبحث الجهود الرامية لضمان هزيمة داعش بشكل كامل، إضافة إلى الاستراتيجيات الإقليمية والتقدم الحاصل مع إقليم شمالي البلاد".

واللجنة العليا المشتركة، هي لجنة دائمة تضم مسؤولين من كلا البلدين، مهمتها تطبيق بنود الاتفاقية الإطارية الموقعة عام 2008.

وعام 2008، وقّعت بغداد وواشنطن، اتفاقية "الإطار الاستراتيجي"، التي مهّدت لانسحاب القوات الأمريكية من العراق نهاية 2011، بعد ثماني سنوات من الاحتلال والإطاحة بالنظام السابق.

وتنظم الاتفاقية العلاقات بين البلدين فيما يخص الجوانب العسكرية والاقتصادية والثقافية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com