مقتل وجرح العشرات في غارات جوية على الرقة

مقتل وجرح العشرات في غارات جوية على...

طيران النظام السوري يشنّ غارات على مناطق يسيطر عليها داعش ما تسبب بمقتل 12 شخصا على الأقل بينهم 5 أطفال كما جرح 23 شخصا جميعهم من المدنيين.

دمشق- قتل 12 شخصا على الأقل بينهم خمسة أطفال، وجرح 23 شخصا بينهم رضيع اأقذ من رحم والدته التي اصيبت كذلك، في غارات جوية للطيران السوري الأحد على مدينة الرقة (شمال)، معقل تنظيم ”الدولة الإسلامية“، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد ”استشهد 12 شخصا بينهم خمسة اطفال في قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم ”الدولة الإسلامية“، بينهم خمسة أطفال ومدرس ومواطنة“، موضحا أن القتلى مدنيون.

وبحسب المرصد، جرح في القصف الذي استهدف حيي المشلب والبدو، 23 شخصا، بينهم جنين انقذ من رحم والدته.

واظهر شريط عرضه ”مركز الرقة الاعلامي“ على صفحته على موقع ”فيسبوك“، طفلا حديث الولادة ممددا على سرير في مستشفى، ويحاول شخص لا يظهر وجهه في التسجيل، انعاشه مستخدما قناع الاوكسيجين.

ويقول المصور ان ”والدة هذا الطفل اصيبت في بيت الرحم، ما ادى الى استخراجه، وهو مصاب بشظية في رأسه، ويحاول الاطباء الآن انعاشه“. وبدت على مقربة من الطفل الصغير، قطع من القطن مضرجة بالدماء.

واضاف الطبيب ”والدة الطفل الآن في العمليات“ قبل ان يعرض المصور لقطات عن قرب لرأس، تظهر جرحا عميقا منه تسيل من الدماء، ثم يعيد الطبيب تغطيته بالضمادات.

كما عرض المركز صورا لآثار القصف اظهرت ركاما في الشارع وشاحنة صغيرة بيضاء اللون من نوع ”بيك اب“ مدمرة بشكل كامل، وقيام مسعفين بعملية ”جمع الاشلاء المتناثرة في الشارع جراء قصف الطيران“.

وتعد مدينة الرقة ابرز معاقل تنظيم ”الدولة الاسلامية“ في سوريا، ويفرض فيها قوانينه المتشددة واعتقال ناشطين وتنفيذ اعدامات ميدانية في الشوارع. كما يسيطر التنظيم على معظم محافظة الرقة، باستثناء مطار الطبقة العسكري الذي لا يزال تحت سيطرة قوات نظام الرئيس بشار الاسد.

ونادرا ما كان النظام يستهدف مواقع او مناطق واقعة تحت سيطرة ”الدولة الاسلامية“، بل كانت غاراته مركزة على مناطق سيطرة مقاتلي المعارضة السورية.

الا ان الطيران السوري كثف استهداف مناطق التنظيم منذ اعلان الاخير اقامة ”الخلافة الاسلامية“ في مناطق سيطرته في سوريا والعراق نهاية حزيران/يونيو

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com