مقتل 30 من "الدولة الإسلامية" في ديالى العراقية

مقتل 30 من "الدولة الإسلامية" في دي...

فصف جوي يستهدف موقعاً رئيسياً لعناصر التنظيم، ما أدى الى جرح 9 آخرين، فيما تم تدمير 6 عجلات تحمل أسلحة ثقيلة مضادة للطائرات.

بغداد – أعلن قائد ”عمليات دجلة“ المشتركة بين الجيش والشرطة في محافظة ديالى العراقية الفريق عبد الأمير الزيدي، اليوم الاحد، مقتل 30 عنصراً من تنظيم ”الدولة الإسلامية“ بقصف جوي.

وقال الزيدي في تصريح صحفي إنه ”بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة، تمكن طيران الجيش الحربي من قصف موقع رئيسي لعناصر الدولة الإسلامية في منطقة جلولاء شمال شرق ديالى، ما أدى الى جرح 9 آخرين فيما تم تدمير 6 عجلات تحمل أسلحة ثقيلة مضادة للطائرات“.

وأضاف الزيدي، أن ”طيران الجيش والطيران الحربي يحرز تقدماً واضحاً من خلال القصف المستمر لمراكز تنظيم الدولة الإسلامية وتدميرهم بالكامل“.

ومن جهة أخرى، أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن عنصرين من الدولة الإسلامية قتلا باشتباكات مع أبناء العشائر في المحافظة، فيما أصيب 3 من المليشيات الشيعية بسقوط قذائف هاون وسط سامراء.

وقال المصدر الأمني إن ”أبناء عشيرة الضلوعية الساندة للأجهزة الأمنية اشتبكوا مع عناصر الدولة الإسلامية أثناء قيادتهم عجلة مدنية في منطقة جبور في وسط قضاء الضلوعية 80 كم جنوب تكريت في صلاح الدين العراقية“.

وفي حادث أخر، انفجرت عبوة ناسفة، اليوم الأحد، كانت مزروعة قرب مركز آزادي للشرطة بحي خان خورما في مدينة كركوك.

ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم ”الدولة الإسلامية“ المعروف إعلامياً بـ“داعش“، ومسلحون سنة متحالفون معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى(شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com