التحالف الوطني يقدم اليوم مرشحه لرئاسة الحكومة العراقية

التحالف الوطني يقدم اليوم مرشحه لرئ...

نائب عن الكتلة الصدرية يقول إن هناك ثلاثة أسماء مطروحة سيتم اختيار أحدها كبديل للمالكي وهم إبراهيم الجعفري وحيدر العبادي وحسين الشهرستاني.

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أعلنت كتلة الأحرار المنضوية ضمن التحالف الشيعي، عن تقديم التحالف الوطني مرشحها لمنصب رئاسة الوزراء اليوم الأحد، لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم، لتكليفه داخل البرلمان بتشكيل الحكومة.

وقررت رئاسة مجلس النوّاب، عقد جلسة البرلمان السادسة من الفصل التشريعي الحالي يوم غدٍ الأحد، بعدما أعلنت تأجيلها، في وقت سابق من السبت، إلى يوم الاثنين المقبل، لإعطاء مزيد من الوقت لحسم مرشح الكتلة الأكبر في البرلمان.

وحملت الكتلة التي يتزعمها رجل الدين الشاب مقتدى الصدر، ائتلاف كتلة المالكي مسؤولية التأخر في حسم منصب رئاسة مجلس الوزراء.

وكشف النائب عن الكتلة عبد العزيز عبد نور في تصريح صحافي، أن ”ائتلاف دولة القانون منقسم؛ فالبعض مع ترشيح المالكي والآخر والمتمثل بكتلتي بدر ومستقلون تقف بالضد من هذا الترشيح استجابة لتوجيهات المرجعية الدينية في النجف التي تطالب بعدم التشبث بالمناصب“.

وأكد أن ”هناك ثلاثة أسماء مطروحة سيتم اختيار أحدها كبديل للمالكي وهم إبراهيم الجعفري وحيدر العبادي وحسين الشهرستاني“.

ويدور الخلاف الأبرز على هوية رئيس الوزراء القادم، بعد تمسك المالكي بالترشح للمنصب، والرفض الواسع من القوائم السياسية الشيعية والسنية والكردية لتوليه فترة ثالثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com