11 قتيلاً ‎في مواجهات بين القوات الصومالية و"الشباب"

11 قتيلاً ‎في مواجهات بين القوات ال...

المواجهات اندلعت بعدما شن مقاتلون من حركة الشباب هجوماً مباغتاً على معقل عسكري للقوات الجيبوتية والصومالية، ما أدى إلى اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

مقديشو – أودت مواجهات دامية بحياة 11 شخصاً، ليلة الجمعة السبت، وذلك بين القوات الحكومية بدعم من القوات الجيبوتية ومقاتلي حركة الشباب المجاهدين، في مدينة بولوبردي بإقليم هيران وسط الصومال.

وبحسب سكان محليين، فإن المواجهات اندلعت بعدما شن مقاتلون من حركة الشباب هجوماً مباغتاً في الساعات الأخيرة من الليلة الماضية من عدة جهات، على معقل عسكري للقوات الجيبوتية والصومالية في المدينة، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين الجانبين استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

ووفق إفادات شهود عيان، فإن 11 جثة شوهدت في محيط المعقل العسكري، الذي شهد المواجهات، ولم يعرف بعد هويتهم والجهة التي يتبعونها، واصفين المواجهات بأنها الأعنف مند شهور.

ولم يصدر عن طرفي هذه المواجهات أي تعليق حول مواجهات مدينة بولوبردي، التي شهدت في الآونة الأخيرة اشتباكات متعددة بين القوات المتحالفة، ومقاتلي حركة الشباب.

وكثفت حركة الشباب هجماتها في الشهور الماضية على مراكز ومعاقل القوات الأفريقية والصومالية، على أمل استعادة المناطق التي خسرتها سابقاً، وذلك منذ توقف الحملة العسكرية التي بدأتها الحكومة الصومالية لدحر نفوذ حركة الشباب في يناير/ كانون الثاني الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com