”الأونروا“ تطلق حملة عالمية لسد عجزها المالي في فلسطين – إرم نيوز‬‎

”الأونروا“ تطلق حملة عالمية لسد عجزها المالي في فلسطين

”الأونروا“ تطلق حملة عالمية لسد عجزها المالي في فلسطين

المصدر: معتصم محسن - إرم نيوز

أكد سامي مشعشع، المتحدث الرسمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين ”الأونروا “ في فلسطين، أن المؤسسة الأممية ستطلق حملة عالمية لسد عجزها المالي.

وقال مشعشع، في تصريح لـ“إرم نيوز“، إن المفوض العام للأونروا سيقوم بإطلاق حملة دولية عالمية لسد العجز المالي الذي تعاني منه المؤسسة الدولية.

وأضاف مشعشع، أن هذه الحملة ستنطلق من مدينة غزة، وتأتي ردًاعلى القرار الأمريكي الأخير القاضي بتخفيض مستوى التبرعات الممنوحة لها.

وتابع: ”ورثت الوكالة عجزًا ماليًا كبيرًا عام 2017 وعجزًا ماليًا أكبر عام 2018، وهذا استوجب على الوكالة البحث عن آليات جديدة لتحفيز المجتمع الدولي لدعمها وحشد الموارد المالية لأنشطتها“.

وأوضح أن ”الحملة تهدف إلى التعريف أكثر بالوكالة وشرح التحديات التي تواجهها، وتسليط الضوء على تداعيات القرار الأمريكي من جانب، أما الجانب الآخر فهو الجانب العملي وكيفية ردم الهوة المالية وكيف نستطيع التأثير على الرأي العام العالمي، ودول الأعضاء في الأمم المتحدة والدول الإسلامية والعربية والأجنبية وغيرها بالإضافة إلى الصناديق الدولية والبنك الدولي وصندوق التنمية الإسلامي والقطاع الخاص والأفراد“.

وأكد عزم المؤسسة على مواصلة جهودها قائلًا: ”هذه الحملة كبيرة وطموحة، وهناك تحديات وصعاب لكننا مصممون على إنجاز هذه المهمة، وسيتم في هذه الحملة إيصال رسالة واحدة وهي أن الوكالة أصرت على عدم إغلاق أبوابها وأن مدارسها وعياداتها وخدماتها ستبقى مفتوحة“.

وأشار مشعشع إلى الدعم الكبير المقدم من قبل الدول المضيفة للأونروا وهي الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com