ترامب يبعث برسالة طمأنة حول القدس لمحمد السادس – إرم نيوز‬‎

ترامب يبعث برسالة طمأنة حول القدس لمحمد السادس

ترامب يبعث برسالة طمأنة حول القدس لمحمد السادس

المصدر: عبداللطيف الصلحي- إرم نيوز

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في رسالة بعثها إلى الملك محمد السادس، يوم السبت، جوابًا على الرسالة التي بعثها إليه مؤخرًا، بشأن قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، إن ”القدس يجب أن تبقى، مكانًا يصلي فيه اليهود بالحائط الغربي ويسير فيه المسيحيون على محطات الصليب، ومكانًا يصلي فيه المسلمون بالمسجد الأقصى“.

وبشأن مفاوضات السلام، أكد الرئيس الأمريكي أنه ”حريص على التوصل إلى اتفاق دائم للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين“، مجددًا في هذا الصدد دعمه ”لحل الدولتين إذا ما انخرط فيه الطرفان“.

وخلصت رسالة الرئيس الأمريكي إلى التأكيد على أن القيود المحددة للسيادة الإسرائيلية على القدس هي جزء من المفاوضات بشأن الوضع النهائي، وأن الولايات المتحدة الأمريكية لا تتخذ أي موقف بشأن القيود أو الحدود.

يذكر أن الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، المنبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي، كان قد عبر في رسالته إلى الرئيس الأمريكي عن انشغاله ”الشخصي العميق، والقلق البالغ الذي ينتاب الدول والشعوب العربية والإسلامية“ إزاء الأخبار المتواترة بشأن نية الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.

وذكر الملك بما تشكله مدينة القدس من أهمية قصوى، ليس فقط بالنسبة لأطراف النزاع، بل ولدى أتباع الديانات السماوية الثلاث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com